أخبار الساعة

الحسيمة: طائر 'الحسون' يجر ثلاثة أشخاص للاعتقال في جماعة الرواضي

هبة زووم - حسن لعشير
اعتقلت دورية للدرك الملكي، يوم أمس الأربعاء 22 يونيو الجاري، ثلاثة اشخاص نواحي جماعة الرواضي التابعة لعمالة الحسيمة، حيث تم توقيفهم في حالة تلبس، وهم يصطادون "طائر الحسون".

هذا، وحسب مصادر محلية موثوقة من عين المكان، فقد أكدت لجريدة "هبة زووم" أنه جرى توقيف المعنيين بالأمر، وبحوزتهم حوالي 50 طائرا من هذا الصنف، محاصرة لديهم في قفص مخصص لذلك، تم صيدها في ذات المنطقة.

ووفق ذات المصادر، فقد تم وضع الموقوفين الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث والتحقيق معهم ، قبل إحالتهم على أنظار النيابة العامة المختصة بابتدائية الحسيمة.

وللاشارة فقد انتشرت خلال السنوات الاخيرة ظاهرة صيد طائر الحسون بشكل كبير في هذه المنطقة، دون الاكتراث لعواقب هذه الممارسة التي تشكل خطراً على الطبيعة، وربما قد تؤدي الى انقراض هذا النوع من الطيور، وبالتالي سيؤدي الوضع -- لا محالة -- إلى حدوث خلل في التوازن الايكولوجي البيئي.

وفي اتصال أجرته جريدة "هبة زووم" مع بعض ساكنة حد الرواضي في شأن مسألة اصطياد طائر الحسون، أعربوا عن قلقهم الشديد، جراء انتشار هذه الظاهرة وبشكل عشوائي، ومع الأسف الشديد فإن الممارسين لهذه الظاهرة الممقوتة يأتون من مناطق أخرى، غير ٱبهين بساكنة المنطقة ولا بالسلطات المحلية، علما أن القانون يمنع صيد هذا النوع من الطيور، لانه يدخل ضمن الأنواع المحمية عالميا ، خشية انقراضها.

السؤال المطروح هو هل ستتدخل السلطات المحلية في هذا الشأن بحزم وبمراقبة شديدة لوضع حد لهذه الظاهرة المخلة للنظام الايكولوجي والبيئي أم أن الأمر سيوضع في خانة الاهمال وعدم الاكتراث به؟!

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية