أخبار الساعة

مكناس: انتشار محلات الفطائر يتير حفيظة أرباب المخابز العصرية والعامل مطالب بفتح تحقيق

هبة زووم ـ مكناس
طالب أرباب المخابز العصرية بمدينة مكناس بضرورة تشكيل لجنة محلية مختلطة، للوقوف على ما أسموه بالفوضى في فتح مخابز عصرية مستغلين تراخيص منحت لهم لمزاولة أنشطة بيع الفطائر بأحياء الشعبية بالمدينة.

 وعبرت، ذات المصادر، في نفس الوقت عن استغرابها من الطريقة التي منحت بها التراخيص في زمن قياسي تزامنا مع حالة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب، وجميع اللجن الاستشارية في مثل هذه التراخيص معطلة، الشيء الذي أصبح يثير مجموعة من التساؤلات حول قانونية ومصداقية استغلال تلك التراخيص في الأنشطة المرخص لها، ومدى توفر تلك المحلات التي تحولات لمخابز عصرية لشروط السلامة الصحية.

و يسود قلق كبير في صفوف أرباب المخابز العصرية بمدينة بمكناس، نتيجة الانتشار المهول للقطاع غير المهيكل، من خلال إقدام منح تراخيص في هذه الأيام بالجملة مخصصة للفطائر، وهي التراخيص التي يستغلها أصحابها لتحويل محلات الفطائر لمخابز عصرية تشتغل في غياب المراقبة والصرامة من طرف السلطات المختصة، ومدى توفر تلك المحلات على الضوابط المعمول بها في هذا المجال.

مقرب من عامل الاقليم يعتبر من أباطرة بيع الخبز دخل محلاته في منافسة غير شريفة مع أرباب المخابز العصرية، مستغلا حماية العامل و عدم تفعيل الشرطة الإدارية في المجال”، بحبث أن هذا القطاع غير المهيكل صار ينافس أرباب المخابز، ما تسبب في إفلاس عدد من المحلات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية