أخبار الساعة

قافلة كرة القدم النسوية بالوسط المدرسي تحل بالرشيدية

عبد الفتاح مصطفى ـ الرشيدية
بهدف تشجيع وتوسيع قاعدة الممارسة النسوية لرياضة كرة القدم، خاصة في الفضاءات المدرسية  إلى جانب الترويج لكأس أمم إفريقيا للسيدات الذي سيحتضنه المغرب خلال شهر يوليوز المقبل ، حلت قافلة كرة القدم النسوية ، الاحد 19 يونيو الجاري  بالثانوية التأهيلية "سجلماسة" بالرشيدية  من أجل تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية لفائدة أزيد من 200  تلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، تتراوح أعمارهن بين 9 و 15 سنة.

وتأتي النسخة الأولى للقافلة، التي اختير لها شعار: "حتى أنا بطلة" في إطار التنسيق والتعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة sport éducation solutions .

كما تسعى القافلة أيضا حسب المنظمين لفعاليات القافلة ، الى تطوير وتشجيع الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، و"الكشف عن المواهب الرياضية النسوية"، و تيسير ولوج التلميذات إلى مسارات رياضة ودراسة ، إضافة إلى تمكين التلميذات المشاركات في القافلة من الاستفادة من تجارب عملية في هذا المجال.

وصرحت ليلى اليوسفي، منسقة قافلة كرة القدم النسوية: "إن  هذه القافلة تهم 30 مدينة بمختلف مناطق المغرب، وتستهدف 200 تلميذة في كل محطة. وتأتي أنشطة اليوم بمدينة الرشيدية من أجل تعميم ممارسة كرة القدم النسوية في المؤسسات التعليمية. ومحطة الرشيدية تعرف مشاركة اكثر من 240 فتاة وذاك يعود للجهد الذي قامت به المديرية واساتذة التربية البدنية".

من جهته ، أكد المصطفى الهاشمي المدير الاقليمي للتربية والتعليم الاولي والرياضة: "أن المديرية حرصت على إرساء مسارات رياضية ودراسية خلال الموسم الجاري، من أجل تعزيز وتثمين المجهودات المبذولة في الميدان الرياضي بالإقليم، مذكرا بالمشاركة المشرفة للمديرية في مختلف التظاهرات الرياضية الجهوية والوطنية.

وشاركت في هذه الفعاليات الرياضية، التي عرفت انطلاقتها حضور أعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالرشيدية ومسؤولين تربويين بالجهة والإقليم، وممثلي أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وفعاليات من المجتمع المدني، حوالي 240 تلميذة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية