أخبار الساعة

السلطات بالحسيمة تفرض الحجر الصحي على الإقليم وتتخذ هذه الإجراءات الاحترازية ابتداء من يوم الأحد

هبة زووم ـ محمد خطاري
قررت السلطات المختصة بالحسيمة، وعلى إثر تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد "كوفيد 19" بين ساكنة الإقليم، وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 30 أكتوبر 2020، اعتماد مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الأحد 01 نونبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا.

وفي هذا السياق، فقد تقرر اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة إقليم الحسيمة، مع إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي والمطاعم.

كما تقرر منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا؛ مع إغلاق الساحات والحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة وملاعب القرب ومنع التجمعات العمومية.

كما تم منع الأعراس والجنائز والمأتم والتجمعات العائلية بكل أصنافها وحث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كل ما كان ذلك ممكنا.

وأكدت السلطات أن كل إخلال بهذه المقتضيات، يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونيا، فيما تم استثناء المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات  من إجراءات الإغلاق والتنقل مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل من وإليها، وكذا رجال السلطة المحلية ومساعديهم ورجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة.

وتبقى هذه الاجراءات سارية المفعول الى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ إقليم الحسيمة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية