أخبار الساعة

كلميم.. الغياب المتكرر لـ''الناجم أبهي'' عن دورات المجلس الإقليمي يدفع بعض المستشارين لاتهامه بخرق قانون مجالس العمالات

هبة زووم ـ كلميم
عقد المجلس الاقليمي لكلميم، اليوم الاثنين 14 شتنبر 2020، دورته العادية، لمناقشة العديد من النقط المهمة التي يحملها جدول اعمال الدورة.

ومن أهم النقط التي ناقشتها الدورة عرض المدير الاقليمي للتعليم حول الاجراءات والاستعدادت المتخدة المدرسي للموسم الحالي بالاقليم.

كل هذا والملفت في الامر تسجيل غياب عامل اقليم كلميم الناجم ابهي عن ترأس دورة المجلس الاقليمي المذكور وخاصة في ظل الظرفية الاستثنائية والدقيقة التي يمر منها الاقليم.

للاشارة فدورة المجلس المذكور لشهر يوليوز الماضي دخلت في سجال كبير حول غياب الوالي عن الدورة، حيث بدأت بنقطة نظام تقدم بها العضو ابلاوحي الحسان، والتي أخذت حيزا كبيرا من وقت الدورة، ناقش فيها غياب الوالي المتكرر وعدم انسجامه مع المادة 34 من القانون التنظيمي لمجالس العمالات والاقاليم  وبالتالي انعكاس ذلك على الحكامة والمسؤولية.

وفي نفس السياق، فقد اصبحت تطرح علامات استفهام كثيرة بالشارع الوادنوني عن دوافع هذا الغياب للمسؤول الأول بالاقليم عن مجموعات من المحطات، و اخرها ما اثاره غيابه (الناجم ابهي) عنم أحداث واحة تغمرت بجماعة اسرير في اطار الدعم المعنوي والإطمئنان على ساكنتها، بعد الحريق المهول الذي ضربها و نتج عنه خسائر مهمة في ممتلكات الساكنة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية