أخبار الساعة

طاطا.. احتفاء عامل الاقليم بالمتميزين في الباكالوريا واستثناء للمتميزين في المسابقة الابداعية

هبة زووم ـ فضيلي عمي
اشرف امس الاربعاء 29 يوليوز الساعة السابعة مساء عامل اقليم طاطا بمقر عمالة طاطا على استقبال وتوزيع الجوائز على المتفوقين الحاصلين على ميزة حسن جدا في امتحانات الباكالوريا لموسم 2019 2020.

وثم خلال هذا الحفل، الذي جاء بمناسبة عيد العرش وحضره كاتب عام عمالة طاطا ورئيس المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الخارجية ورئيس فدرالية جمعية اباء واولياء التلاميذ ورؤساء المؤسسات المتوجة توزيع الجوائز على المؤسسات المتميزة، وهي ثانوية محمد السادس التي حصلت على المرتبة الاولى اقليميا بنسبة نجاح بلغت 80.39 في المئة وثانوية الجديدة التأهيلية، التي حصلت على اعلى معدل اقليميا في امتحانات الباكالوريا بمعدل وصل الى 18.13.

 كما ثم خلال الحفل ايضا توزيع الجوائز على التلميذات والتلاميذ ، الذين حصلوا على ميزة حسن جدا ، والذين بلغ عددهم ثمانية عشر تلميذا وتلميذة منها سبع ميزات بالثانوية الجديدة. وثلاثة لثانوية محمد السادس وثلاثة لثانوية المنصور الدهبي باقا . واثنتان لثانوية الامل بتيسينت ومثيلهما لثانوية ابن خلدون بفم زكيد . وميزة حسن جدا واحدة لثانوية علال بن عبد الله .   وحصلت ثانوية الغزالي الاعدادية بالكوم على جائزة اعلى نسبة توجيه نحو المواد العلمية والتقنية بنسبة 58.78 ، وحصلت ثانوية الزيتون الاعدادية بالجماعة الترابية تاكموت على جائزة الرتبة الثانية في التوجيه نحو الشعب العلمية والتقنية بنسبة 78.44.

 واستثني من حفل توزيع الجوائز التلميذات والتلاميذ ، الذين تفوقوا في الكتابة الابداعية حول موضوع كورونا وتداعياته ، التي نظمت من طرف المديرية الاقليمية واشرف عليها مفتش اللغة العربية بالإقليم بمشاركة اساتذة المادة. وكان المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قد افاد للجريدة انه سيطرح على عامل الاقليم مسالة توزيع وتكريم المتفوقين في تلك المسابقة الإبداعية حول كورونا ، مما يجعل الاسئلة تتناسل بعد هذا الاستثناء والحرمان هل طرح الامر على عامل الاقليم فرفض الاخبر؟ ام ان المدير الاقليمي رفض البث طرح مقترح جوائز تشجيعية لمن ابدعوا في مختلف الاجناس الكتابية الادبية والصحفية؟

يذكر ان حفل استقبال وتوزيع الجوائز على المتفوقين يوم امس كان بشراكة بين عمالة طاطا والمجلس الاقليمي والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية