أخبار الساعة

عاجل.. تسجيل 15 حالة جديدة بالرشيدية يرفع عدد المصابين بدرعة تافيلالت إلى 60 حالة مؤكدة

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم
أكد مصدر طبي لموقع "هبة زووم"، اليوم الخميس 30 يوليوز الجاري، قد تم تسجيل 15 حالة جديدة بالجهة ليرتفع العدد بدرعة تافيلات إلى 60 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن الحالات المسجلة اليوم قد اكتشفت كلها بإقليم الرشيدية ليرتفع العدد بها إلى 28 حالة مؤكدة، حيث تم تسجيل منها 12 بالريصاني في صفوف بعض من تقدموا لاجراء تحليلات من أجل الحصول على رخصة الذبح وحالتين بتنجداد وحالة واحدة بأرفود.

وفي السياق متصل، شددت السلطات الولائية بجهة درعة تافيلالت من إجراءاتها الاحترازية، حيث أصبحت كل حافلة للمسافرين قادمة من مدينة طنجة أو المدن التي تعرف ارتفاعا في عدد الإصابات مجبرة على إخضاع جميع ركابها للتحاليل المخبرية، وهو الإجراء سيبقى معمول به في الأيام المقبلة، فيما تم التنسيق مع سلطات طنجة والمدن الأخرى من أجل منع وافدين جدد للجهة.

ومعلوم أن بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة كان قد أفاد أنه أخذا بعين الاعتبار للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بمجموعة من العمالات والأقاليم، فقد تقرر ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الساعة السادسة 12 زوالا من اليوم الخميس 30 يوليوز 2020 قد بلغ 60 حالة مؤكدة منها 9 حالة بورزازات 10 حالة بميدلت 28 بالرشيدية 0 بزاكورة و 13 حالة باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 3 حالات بالجهة، حالتين بالرشيدية وحالة واحدة بميدلت

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية