أخبار الساعة

الحسيمة.. حزب الاستقلال بامزورن يطالب باجراءات مستعجلة لانقاذ التجار وأصحاب المحلات من الافلاس

هبة زووم ـ الحسيمة
دعا حزب الاستقلال بإمزورن، في بلاغ له، السلطات الإقليمية للرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي بعد عيد الفطر لإنقاذ الحياة الاقتصادية بالإقليم وعودة الحركة التجارية لمدينة امزورن، التي أضحت غالبية الأصول التجارية الموصدة  تأكل نفسها في انتظار الإفلاس، مع إلزام المواطنين باحترام اجراءات الوقاية.

وأشاد حزب الميزان، في ذات البلاغ، بالخطوات المتخذة من طرف عامل اقليم الحسيمة لتمكين عدد من التجار من فتح محلاتهم خلال هذه الفترة التي تعيش فيها المنطقة أزمة خانقة وركودا اقتصاديا غير مسبوق.

كما دعا الحزب لتمكين الفئات المتضررة من قروض بدون فائدة لتسديد ديونها وعدد من المستحقات المترتبة عليها قبل الجائحة وبعدها، مع رفع الضرائب لمدة سنة واحدة بما فيها الضريبة على الدخل وإلغاء فاتورة الماء والكهرباء للمحلات التجارية المتضررة كإجراء استثنائي لإنقاذ التجار من الإفلاس.

وطالب فرع حزب الاستقلال بإمزورن، في بلاغه، بإلغاء السومة الكرائية للمحلات التجارية التابعة لجماعة امزورن طيلة مدة حالة الطوارئ التي كانت فيها هذه المحلات مغلقة غير مدرة للربح امتثالا لإجراءات حالات الطوارئ.

وفي سياق متصل، دعا الحزب لخلق اَليات جديدة أكثر نجاعة لاستفادة الأسر المتضررة بإقليم الحسيمة غير المستفيدة من الدعم، التي يشتغل أفرادها في إطار القطاع غير المهيكل وضرورة تمكين المواطنين غير المسجلين في موقع الدعم من مستحقاتهم كاملة.

وفي الأخير، طالب الحزب بتشديد على ضرورة مراقبة الحدود واخضاع جميع القادمين للحسيمة لإجراءات التحقق من عدم حمل الوباء مع احترام التباعد الاجتماعي واجراءات السلامة الصحية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية