أخبار الساعة

بعد تسجيل 3 حالات جديدة.. اتهامات للوالي بنعمر بالتراخي والتساهل مع لوبي الصيد البحري بالداخلة

هبة زووم ـ كلميم
بدأت بعض الأصوات تتهم الوالي بنعمر بالتراخي والتساهل بعد التطور الجديد للحالة الوبائية بمدينة الداخلة بعد خلوها لما يقارب شهر من هذا الفيروس، لتتفاجأ الساكنة يوم أمس الخميس عن إعلان المديرية الجهوية للصحة  عن تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بكوفيد 19.

وحسب مصادر محلية لموقع هبة زووم فقد أكدت أن الاصابات الجديدة جعلت شارع جزيرة الداخلة يتحدت عن تراخي السلطات المحلية في التعامل الاستباقي مع البحارة الوافدين، وذلك عبر اتخاد اجراءات احترازية و ذلك بوضعهم في الحجر الصحي مع تشديد المراقبة عليهم.

وأكدت مصادر محلية أن السلطات المحلية بالداخلة قد رضخت لضغوط لوبي الصيد بالمنطقة الذي استعجل دوران الحركة الاقتصادية دون وضع خطط محكمة لمحاصرة الوباء.

وفي سياق متصل، أضافت ذات المصادر، أن المصالح الامنية و الطبية استنفرت اجهزتها من أجل محاصرة المخالطين للحالات الثلاثة بهدف اخضاعهم للتحاليل المخبرية و وضعهم الحجر الصحي حتى التأكد من حالتهم الصحية و خلوهم من هذا الفيروس.

 للاشارة، فقد اعلنت اليوم المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الدهب، في بلاغ لها، عن تسجيل 3 حالات اصابات، و يتعلق الامر ببحارين يعملان بأحد مراكب الصيد البحري قادمين من احد مدن الشمالية، قد اخصعا للتحاليل المخبرية و جاءت نتيجتهما ايجابية، فيما الحالة الثالتة فتتعلق بسيدة تعمل باحدى مصانع تجميد و تصبير الاسماك المتواجدة بالمدينة،جاءت نتيجتها ايجابية هي الاخرى بعد اخضاع عينة منها للتحاليل المخبرية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية