أخبار الساعة

رغم أزمة كورونا.. فريق طبي بالرشيدية ينجح في استئصال ورم خبيث بالكلي لمريض من الريصاني

هبة زووم ـ محمد خطاري
تمكن فريق  مكون من د السترا يونس، د بنعزوز هشام عن قسم جراحة المسالك البولية. د زويتن عادل ود المصباحي يونس والماكوري عبد العزيز عن قسم التخدير و الإنعاش، الفاطني إبراهيم، نعيمة، حسناء والغيوان مصطفى فريق التمريض عن المركب الجراحي المركزي من استئصال ورم خبيث للكلي في مراحل متقدمة للمريض خ/م البالغ من العمر 58 سنة و المنحدر من مدينة الريصاني.

ونجح هذا الفريق في عمله رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا عموما وجهة درعة تافيلالت على وجه الخصوص في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والصعوبات التي يواجهها مرضى السرطان للولوج إلى العلاج.

وكشف مصدر طبي أن تشخيص هذا الورم قد تم اسبوعين قبل تاريخ إجراء العملية، وأمام استعجالية الحالة ولتفادي جميع المضاعفات، علما ان اغلب إمكانيات المستشفى سخرت للتصدي لجائحة كوفيد 19، تمت الدعوة إلى اجتماع مستعجل لجميع المتدخلين ومسؤولي المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بتنسيق من د طلحى حفيظ الطبيب الرئيسي للمركب الجراحي المركزي لاجل إجراء هذه العملية.

وأضاف، ذات المصدر، أن العملية تمت في احترام تام لمعايير السلامة المتبعة  في اطار جائحة  كوفيد 19 وبعد أن تم استبعاد اصابة المريض بفيروس كورونا عن طريق إجراء الفحوصات اللازمة.
 
وفي الأخير، تم  الإجماع على ضرورة تحسيس الرأي العام بخطورة الأمراض السرطانية وحث المرضى على التوجه إلى مصالح التشخيص لتلقي العلاجات في الوقت المناسب.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية