أخبار الساعة


عاجل.. كورونا تحل بمدينة الصويرة وهذه التفاصيل

هبة زووم ـ بوشعيب الغازي
أعلنت مدينة الصويرة تسجيل أول حالة أصابة بفيروس كروونا اليوم 24 مارس 2020، حيث تعود الحالة الاولى ليهودي مغربي من مواليد 1944 مسير لوحدة فندقية متواجدة بجماعة الفرارتة التابعة لقيادة ودائرة أوناغا.

هذا، وقد أفادت جهات رسمية أن حالة الاصابة التي تم نقلها من الكيلومتر 8 بالغزوة الجديدة على متن سيارة الاسعاف إلى مستشفى محمد بن عبد الله، مساء يوم أمس الاثنين على الساعة الخامسة مساء، تأكدت اليوم بشكل فعلي بعدما جاءت نتائج التحاليل بشكل إيجابي.

وفي حديث ذي صلة كشفت مجموعة من المعطيات أن الشخص الحامل لفيروس (كوفيد19) دخل التراب الوطني المغربي عبر مطار الصويرة الدولي بتاريخ14فبراير2020 قادما من فرنسا ولم لايغادر إلى حدود إصابته بوباء كروونا والتي يرجح أن تكون إصابته بها نتيجة زيارة أصدقاءه الثلاثة من أصول فرنسية والدين غادروا البلاد لاحقا.

ليبقى بعد دلك محيط الاصابة قبل للأرتفاع بالصويرة في ظل وجود فراضية أحتمال إصابة أثنين من الخدم بمقر إقامته هدا دون إغفال الأشخاص الدين أختلط بهم خلال فترة أحتضانه للفيروس بما في فيهم عناصر الحراسة الخاصة للمستشفى محمد بن عبد الله بالصويرة.

من أجل ذلك نهيب بالمواطنين والمواطنات الألتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتحدتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية