أخبار الساعة


السيبة.. سرقة بمنطقة العـبد  بمنطـقة الظهـراء بآوطـاط الحاج  تستهدف منشأة مائية مولتها المبادرة الوطنية

آوطـاط الحـاج ـ محـمد الحـمراوي
شهدت منطقة الظهراء بالنفوذ الترابي التابعة لقبيلة الطوال أولاد البوكايس بقيادة آوطاط الحاج حالة ذعر نتيجة تعرض منشأة مائية إلى جريمة سرقة ممنهجة استهدفت آلة كهربائية تستعمل في تنظيم التيار الكهربائي للمضخة التي تعمل على جلب المياه الجوفية واستخراجها في اتجاه صهريج مخصص لشرب قطيع أغنام الرعاة  واستعماله لأغراض منزلية.

جريمة السرقة جعلت العديد من رعاة الأغنام يعيشون وضعا صعبا لضرورة استعمال مياه الشرب الباطنية بعدما تعرضت نفس الآلة الكهربائية إلى أعطاب تقنية متعمدة سابقة أدت إلى احتراق بعض مكوناتها ما يكبد المواطنين جهدا من الوقت والمال لإصلاحها.

وفي نفس السياق، فقد انتقل قائد قيادة آوطاط الحاج إلى عين المكان مرفوقا بعناصر من القوات المساعدة وأعوان سلطة محلية واستشاط غضبا لواقعة الجريمة الغير الإنسانية والأخلاقية  وحرر في شأنها محضر أحيل على الجهة المختصة.

 وبالمقابل صدرت تعليمات صارمة إلى درك آوطاط الحاج لفتح تحقيق في الجريمة حيث حرر محضر رسمي شمل عدة مشتبه بهم للوقوف على الفاعل لتقديمه إلى العدالة وفق المنسوب إليه.

 ومما تجدر الإشارة إليه، فإن المشروع من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعدما ظل رعاة أغنام يعانون شح وندرة في مياه الشرب، وهي القضية التي أدت إلى نزاع بين مواطنين منذ شهر غير بعيد عن مسرح جريمة السرقة استعملت فيها الحجارة بين مواطنين حول أسبقية شرب الأغنام ما أسفر على وفاة شاب في عين المكان متأثرا بجراحه نتيجة العديد من الحجارة التي تعرض لها بمختلف جسده.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية