أخبار الساعة

رفاق مخاريق يعددون خروقات المدير الإقليمي للتعليم بسطات ويتهمونه بالاصطفاف ضد الجامعة الوطنية للتعليم

هبة زووم ـ محمد خطاري
عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا، يوم 11 يناير 2020 بالمقر المركزي، ناقش فيه الترتيبات المتخذة لإنجاح المؤتمر الجهوي الثاني الذي سينعقد يوم السبت 15 فبراير2020 بالدار البيضاء.

واعتبر رفاق مخاريق، في بلاغ لهم، أن هذه المحطة التنظيمية خطوة نحو تعزيز التنظيم و تقويته لمواجهة الانتهاكات و الخروقات التي تطال نساء ورجال التعليم في بعض المديريات.

كما تداول المكتب الجهوي الهجمة التي يتعرض لها مناضلو الجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش) من طرف المدير الإقليمي لسطات الذي إختار التموقع و الإصطفاف ضد الجامعة ومناضليها، يقول البلاغ.

واتهم رفاق مخاريق، في ذات البلاغ، المدير الإقليمي لسطات بالضرب بعرض الحائط بإلتزاماته ومسؤولياته كممثل لوزارة التربية الوطنية من المفروض فيه أن يتحلى بالحياد التام ويتخذ لنفسه مسافة تجاه مختلف الفرقاء الاجتماعيين بدل الكيل بمكيالين والإصرار على عدم التفاعل مع المشاكل المطروحة التي كانت موضوع بيانات سابقة.

وفي هذا السياق، قررالمكتب الجهوي طرح الموضوع مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وكذا مراسلة الوزارة في هذا الشأن ووضع برنامج نضالي لفضح هذه الممارسات ومحاربتها.

وفي الأخير، طالب المكتب المذكور بالإسراع بإخراج نظام أساسي عادل و منصف و محفز لكل الفئات، مهيبا بالجميع إلى المزيد من الالتفاف حول إطارهم الوحدوي والمستقل من أجل رص الصفوف دفاعا عن المدرسة العمومية وعن حقوق ومكتسبات كل العاملين بالقطاع .

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية