أخبار الساعة


عاجل.. إعفاءات جديدة تضرب المديرية الإقليمية للتعليم بكلميم وتكليف هذا السيد بشؤون المديرية مؤقتا

هبة زووم ـ كلميم
لا تزال تداعيات الاختلالات التي وقفت عليها المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالمديرية الإقليمية للتعليم بكلميم تتواصل، فبعد قرار إعفاء المدير الإقليمي "شبوط الطيب"، تم إعفاء كل من  رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والموارد البشرية بالمديرية المذكورة والتقني المكلف بتتبع الأشغال وإعداد دفاتر التحملات.

وفي هذا السياق، تم تعيين السيد "ماء العينين المحفوظ" مديرا على رأس المديرية الإقليمية للتعليم بكلميم بشكل مؤقت، في انتظار ما ستؤول إليه الأمور بهذه الجهة، وهو القادم من مديرية الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية للتعليم بجهة كلميم واد نون.

وكانت مصادر مطلعة قد أكادت لموقع "هبة زووم" أن طريقة تدبير صفقات المديرية، والتي وقفت عليها المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، هي من عجلت بقرار إعفاء المدير الإقليمي.

وأضافت مصادرنا أن اللجنة المذكورة وقفت على اختلالات مسطرية في طريقة تدبير صفقات الحراسة والنظافة، حيث قام المدير الإقليمي بتفويت قطاع الحراسة والنظافة التابع للمديرية الإقليمية للتعليم بكلميم والبالغ قيمته 400 مليون سنتيم عن طريق مجموعة من سندات الطلب، وهو الشيء المخالف للقانون.

وزادت مصادرنا على أن المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوي المهني والتعليم العالي قد وقفت على مجموعة من الاختلالات المالية التي عرفها تسيير القطاع بالمديرية.

وشددت مصادرنا على أن الملف الاختلالات التي وقفت عليها المفتشية لن يقتصر على قرارات الإعفاء التي تم إصدارها، بل سيتعداه إلى إحالة هذه الملفات على محاكم جرائم الأموال.

وأمام هذه المستجدات، اعتبرت مصادرنا أن مجموعة من المسؤولين القائمين على تدبير شؤون المديريات والأكاديمية الجهوية بجميع تراب المملكة، خصوصا بالرباط والدار البيضاء، قد وضعوا أيديهم على قلوبهم، خصوصا وأن قرار محاسبة الفساد بالتعليم قد اتخذ من طرف الجهات العليا ولا علاقة للوزير "أمزازي" بهذه التحركات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية