أخبار الساعة


عاجل.. صفقات الحراسة والنظافة تعجل بإعفاء المدير الإقليمي للتعليم بكلميم

هبة زووم ـ كلميم
يبدو أن آلة المحاسبة بوزارة التعليم قد وجدت ظالتها بجهة كلميم واد نون، فبعد الإعفاء الذي طال ثلاث مسؤولين كبار بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، نزل قرار الإعفاء على المدير الإقليمي للتعليم بكلميم "شبوض الطيب" كالصاعقة عليه.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع "هبة زووم" أن طريقة تدبير صفقات المديرية، والتي وقفت عليها المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، قد عجلت بقرار إعفاء المدير الإقليمي.

وأضافت مصادرنا أن اللجنة المذكورة وقفت على اختلالات مسطرية في طريقة تدبير صفقات الحراسة والنظافة، حيث قام المدير الإقليمي بتفويت قطاع الحراسة والنظافة التابع للمديرية الإقليمية للتعليم بكلميم والبالغ قيمته 400 مليون سنتيم عن طريق مجموعة من سندات الطلب، وهو الشيء المخالف للقانون.

وزادت مصادرنا على أن المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوي المهني والتعليم العالي قد وقفت على مجموعة من الاختلالات المالية التي عرفها تسيير القطاع بالمديرية.

وشددت مصادرنا على أن الملف الاختلالات التي وقفت عليها المفتشية لن يقتصر على قرارات الإعفاء التي تم إصدارها، بل سيتعداه إلى إحالة هذه الملفات على محاكم جرائم الأموال.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية