أخبار الساعة


خطير.. قائد بتازة يتجاوز القضاء ويستغل لجنة للضغط على رئيس جماعة غياثة الغربية في الترخيص لمعصرة زيتون وهذه التفاصيل

هبة زووم ـ تازة
أكد مصدر موثوق لموقع "هبة زووم" أن قائد قيادة غياثة الغربية بواد أمليل، التابعة ترابيا لإقليم تازة، أصبح يضغط بطريقة غير مسبوقة على رئيس جماعة غياثة الغربية من أجل دفعه لاستصدار ترخيص عمل لمعصرة زيتون بالمنطقة.

وأضاف مصدرنا، أن المعصرة المحظوظة، التي يعرف مالكها بقربه من صاحب القرار الأول من الإقليم، لا تتوفر على أية دراسة بيئية إلى جانب قربها الشديد من مدرسة تعليمية، وهو ما دفع رئيس الجماعة لرفض الترخيص لها إلى حين استكمال الوثائق الضرورية في هكذا حالات.

وأمام هذا المأزق، لم يجد قائد غياثة الغربية بدا من لي عنق القانون، وذك عبر إخراج لجنة مختلطة بتاريخ 9 نونبر الجاري إلى معصرة أخرى في ملكية شركة "TRAV CHENOU"، حيث تحجج بعدم حصولها على رخصة لبناء ورشة استخلاص زيت الزيتون لدفع الرئيس لسحب قراره الجماعي رقم 2018/33 بتاريخ 29 أكتوبر 2019.

واعتبر مصدرنا أن خطوة القائد تأتي في إطار لي ذراع رئيس جماعة غياتة الغربية من أجل الترخيص للمعصرة الجديدة، كما رخص لمعصرة الزيتون التي في ملكية "TRAV CHENOU".

وبعد عدم استجابة رئيس الجماعة لرسالة القائد المغلفة بمحضر اللجنة المختلطة، قرر مراسلته في اليوم نفسه بتاريخ 9 نونبر الجاري من أجل العمل على سحب ترخيص المعصرة التي تسيرها شركة "TRAV CHENOU".

ومعلوم أن لجنة إقليمية مختلطة قد حلت يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 بمعصرة الزيتون التي هي في ملكية شركة "TRAV CHENOU"، حيث أكدت (اللجنة) أن المعصرة قائمة واشتغلت في موسم جني الزيتون 2018، وعلى أنها تتوفر على قرار الموافقة البيئية إلى جانب توفرها على قرار جماعي بفتح ورشة لاستخلاص زيت الزيتون، لتوصي اللجنة في الأخير المعني بالأمر باستكمال الإجراءات القانونية لاستدارك وضعيته.

وتساءل مصدرنا، كيف للقائد أن يتخذ قرارا في موضوع رائج أمام المحاكم بخصوصه، وأن يقفز على خلاصات اللجنة الإقليمية المختلطة التي لم تدع على الإطلاق رئيس جماعة غياثة الغربية بسحب أية رخصة؟!

لينهي كلامه (المصدر) بأن الأمور أصبحت لا لبس فيها، وأن محاولة القائد توريط لجنة مختلطة في حسابات شخصية لا علاقة لها بإنفاذ القانون بالمنطقة سيكون له ما بعده!!


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية