أخبار الساعة


في بيان ناري.. الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب بفتح تحقيق في حادثة انجاب سيدة على الأرض بفاس

رشيد كداح ـ فاس
عبر المكتب الجهوي للجمعية المغرببة لحقوق الانسان جهة فاس مكناس، في بيان ناري توصل الموقع بنسخة منه،  عن شجبه لتردي الخدمات الطبية بالمستشفى الجامعي CHU بفاس، مدينا استهتار والتعامل باللامبالاة في استقبال سيارات الإسعاف الحاملة للمرضى الوافدة من المدينة وأقاليم الجهة.

وأكد المكتب الجهوي للجمعية الحقوقية، في ذات البيان، على استياءه العميق وقلقه الشديد بخصوص حادثة انجاب سيدة  قادمة من إقليم صفرو لمولودها على الأرض بمدخل المستشفى الجامعي الحسن الثاني CHU بفاس، بعدما رفض قسم الولادة و الطاقم الطبي المشرف عليه استقبالها و العناية بها بما تكفله الحقوق و القوانين و التشريعات ذات الصلة.

واعتبر المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة فاس/ مكناس أن ما وقع خرق سافر للمادة 25 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وضرب للحق في الصحة كما يحدده العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية، بمضمونه المعياري.

 وندد المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيانه، بتردي الخدمات الطبية بالمستشفى الجامعي CHU بفاس، مدينا الاستهتار  والتعامل باللامبالة في استقبال سيارات الإسعاف الحاملة للمرضى الوافدين من المدينة او أقاليم الجهة.

وفي الأخير طالب بفتح تحقيق عاجل في الحادث ، خصوصا و أن ذات المستشفى عرف حالات مماثلة لنساء حوامل، مع تحديد المسؤوليات من أجل ترتيب الجزاءات في حق من ثبت تقصيره.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية