أخبار الساعة


ساكنة سيدي يحيى تشكر إيفانكا وتتمنى زيارة والدها دونالد ترامب

فهد الباهي ـ إيطاليا
بعد نزول السيدة الثالثة للبيت الأبيض "إيفانكا ترامب"، إبنة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، يوم أمس الأربعاء 06 نوفمبر الجاري، بمطار سلا – الرباط، حيث وجدث في إستقبالها الأميرة لالة مريم.

وأيضا بعد ظهور شوارع مدينة سيدي يحيى الغرب وبعض من أزقتها في حلة جديدة، حيث تم طلاء الأرصفة والحدائق والممرات العمومية بمختلف ألوان الصباغة تمهيدا للزيارة التي ستقوم بها "إيفانكا ترامب" لمدينة سيدي قاسم مرورا بمدينة سيدي يحيى الغرب، وسيدي سليمان ، لأجل الترويج لبرنامجها الذي تسعى من خلاله إلى  تحقيق التنمية الاقتصادية للسيدات في البلدان النامية.

هذا، وقد شكر سكان سيدي يحيى الغرب "إيفانكا ترامب" على هذه الزيارة التي كانت سببا في دفع السلطات المحلية والإقليمية والجهوية للإعتناء ببعض أزقة وشوارع المدينة بعد معاناة طويلة من والتهميش الذي لاقته من قبل الساهرين على الشأن المحلي، حيث أصبحت جل شوارع وحدائق المدينة مملوءة بالأزبال والنفايات.

كما أن هذه الزيارة ساهمة في زيارة الوالي "محمد اليعقوبي" شخصيا لسيدي يحيى الغرب، بدل عامل إقليم سيدي سليمان "عبدالمجيد الكياك" الذي لم يزرها إلا مرة واحدة محتشمة بضع ساعات معدودات، وتفرغ بعدها إلى تغليب الفرقاء السياسيين بعضهم على بعض تاركا المهام الرئيسية الموكلة إليه من طرف عاهل البلاد في ما يتعلق بمشاكل المواطنين بإقليم سيدي سليمان.

ويشار، أن هذه الزيارة لنجلة ترامب، التي أتت بالحسن على المدينة (بعض الشيء) مزجها البعض بشيء من السخرية، قائلين "هادي غير زيارة إيفانكا يعلم الله كون جا ترامب براسو"، وقال أخر "ها العار أعمي ترامب أجي في الصباح ورجع في المساء"، وجاءت باقي التعليقات على هذا النحو.

وفي تصريح لأحد الحقوقيين خص به موقع "هبة زووم" رفض الكشف عن نفسه، قائلا: عيب وعار أن تصنع جبال رملية لأجل تغطية الشمس بالغربال، مزبلة كبيرة تخنق أنفاس المواطنين عند حرقها خلف إدارة المياه والغابات على قارعة الطريق الوطنية رقم – 4 - قد تم تغطيتها بجبال من الرمال بواسطة الجرافات، مضيفا: يجب على المسؤولين وضع حد لسياسة "دير العكر على الخنونة"، يقول المتحدث.

ويشار أن موقع "هبة زووم" كان السباق لنشر خبر زيارة "إيفانكا ترامب"، إلى المغرب قبل وصولها اليوم الأربعاء  إلى مطار سلا ـ الرباط.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية