أخبار الساعة


ابنة الرئيس الأمريكي ترامب تدفع الوالي العقوبي لزيارة سيدي يحيى الغرب

فهد الباهي ـ إيطاليا
علمت "هبة زووم"، يوم أمس الثلاثاء 05 نوفمبر من السنة الجارية، أن "محمد اليعقوبي" والي جهة - الرباط سلا القنيطرة - قام بزيارة لمدينة سيدي يحيى الغرب، وكذلك بجولة سريعة على متن سيارته الخاصة في بعض أحياء المدينة، وهي الزيارة التي وصفتها المصادر بالزيارة السرية.

هذا، وحسب مصادر أخرى، فقد أكدت أن هذه الزيارة لا علاقة لها بالمشاكل الكبيرة التي تتخبط فيها ساكنة مدينة سيدي يحيى الغرب طولا وعرضا، ومنها ما يتعلق بالمستشفى الكبير الذي تم توقيف عملية بناءه، ولا الحي السكني الجديد على أرض الجماعة السلالية الرحاونة، أو معاناة ساكنة المنطقة الفيضية ودوار السكة التي تتقاسم طعامها مع "الجردان الغليظة "الطوبة" فحدث ولا حرج...، ولكن الأمر يتعلق بزيارة يتوقع أنها ستكون بحر الأسبوع الجاري لـ "إيفانكا ترامب"، إبنة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وفي سياق متصل، أضافت ذات المصادر، أن هذا الأمر دفع أعضاء المجلس البلدي لعقد لقاء طارئ يوم أول أمس الاثنين 04 نوفمبر الجاري، بمقر الجماعة الترابية خصص للحديث عن تهييء المجال البيئي بسيدي يحيى الغرب.

كما علمت "هبة زووم" من مصادر موثوقة أن هذه الزيارة التي ستقوم بها "إيفانكا ترامب" ، والتي تعتبر الأولى في حياتها للمغرب، تهدف إلى الترويج لبرنامجها الذي تسعى من خلاله إلى  تحقيق التنمية الاقتصادية للسيدات في البلدان النامية.

ويشار أن وسائل إعلامية أمريكية قد أكدت أن السيدة الثالثة في البيت الأبيض "إيفانكا ترامب"، إبنة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ستركز في زيارتها للمغرب على التعريف بمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة التي ترعاها السيدة إيفانكا ترامب شخصيا.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية