أخبار الساعة


المجلس الإقليمي بأزيلال يصادق  بالاجماع على عدد من مشاريع اتفاقيات الشراكة  هذه تفاصيلها

عبد العزيز المولوع ـ أزيلال
عقد المجلس الإقليمي لازيلال دورته العادية لشهر شتنبر، اليوم الاثنين 9 شتنبر الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم ازيلال برئاسة محمد القرشي  رئيس المجلس وبحضور الكاتب العام للعمالة الجديد محمد بلعسري ورؤساء اقسام العمالة واعضاء وعضوات المجلس الاقليمي لازيلال.

وفتتحت الدورة  بكلمة ترحيبية للكاتب الجديد محمد بلعسري الذي ثم تعيينه مؤخرا على رأس الكتابة العامة لاقليم ازيلال خلفا لمحمد باري وتمنى له مسارا موفقا وان يكون خير سلف لخير خلف، بعدها قدم  تقرير مفصل حول أنشطة مجلس الإقليم ما بين دورتي يونيو وشتنبر ، قدمه محمد القرشي  والذي تضمن مجموعة من المحاور أبرزها، الاجتماعات التي عقدها والتي حضرها المجلس بالاضافة الى اهم الاتفاقيات التي وقعها والتي بدا بتفعيلها  المجلس للدفع بعجلةالتنميةالاقليميةخصوصا تنمية سلسلة الزعفران بعدد من جماعات اقليم ازيلال.

وبعد ذلك تم الانتقال إلى المناقشة والمصادقة على مختلف  النقط المدرجة بجدول الأعمال، والتي جاءت  على الشكل التالي:

1- الدراسة والمصادقة على الاتفاقية الخاصة مع صندوق التجهيز الجماعي لبناء ملاعب القرب بجماعة الإقليم في إطار شراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

2- الدراسة والمصادقة على محلق رقم 1 لاتفاقية  الشراكة المبرمة بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة  والمجمع الشريف الفوسفاط لانجاز مشاريع بنيوية باقاليم بني ملال وازيلال والفقه بن صالح.

3-كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالاجماع على طلب  وضع المقر للمجلس الإقليمي رهن إشارته والنقطة الرابعة تحويل اعتمادات.

4- الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بشأن بناءً وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بازيلال ، بين المجلس الإقليمي بمساهمة 1مليون درهم ، ومجلس جماعة ازيلال بمساهمة 1مليون درهم , ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بمساهمة 500000 درهم , ومؤسسة الأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين فرع ازيلال بمساهمة 500000درهم ، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة مع توفير العقار.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية