أخبار الساعة


انقطاع الماء يُفسد فرحة العيد على ساكنة المدينة القديمة بالدارالبيضاء

هبة زووم ـ عبدالعالي حسون
عاشت ساكنة المدينة القديمة و شارع محمد الخامس، زنقة عمر الريفي بمدينة الدارالبيضاء يوم العيد كابوساً حقيقياً بسبب انقطاع الماء هذه المادة الحيوية.

واستنكر مواطنون من عدة أحياء من المدينة ، ضمنهم الجالية المقيمة بالخارج، في تصريحات متطابقة لجريدة هبة زووم ، مشكل انقطاع الماء على منازلهم ، مؤكدين أن المشرفين على " ليديك" لم يكلفوا أنفسهم عناء إشعار الساكنة بهذا الانقطاع حتى يتم اتخاذ التدابير الاحتياطية، كما أن جل الساكنة لم تتمكن من الاغتسال لأداء صلاة العيد أو تنظيف بيوتهم من تراكم فضلات العيد ومخلفات عملية النحر.

وكانت شركة ليدك  قد اعترفت بانقطاع الماء وأصدرت البلاغ التالي:

عرفت مدينة الدار البيضاء يوم الإثنين 12غشت الجاري ، الذي وافق عيد الأضحى المبارك، انقطاع الماء في بعض الأحياء وسط المدينة، وقد اصدرت شركة ليديك بلاغ تشرح فيه أسباب انقطاع الماء ومما جاء في هذا البلاغ.

“يوم الإثنين 12 غشت 2019 صباحا، وقع تسرب كبير غير بارز للماء الشروب في موقعين تحت الأرض بقناتين لتزويد الماء على مستوى وسط المدينة (شارع محمد الخامس، زنقة عمر الريفي و جزء من المدينة القديمة)، مما أدى إلى انخفاض ضغط الماء وصل إلى انقطاعه في بعض النقط.

على إثر ذلك، قامت ليدك بسرعة بتعبئة فرقها في الميدان لكشف موقع هذه التسربات و الشروع في أشغال إصلاحها. و ما إن حلت هذه الفرق المختصة بالمواقع المعنية، بادرت بفتح صنابير مياه إطفاء الحرائق لتمكين الزبناء المعنيين من الحصول على حاجتهم من الماء في انتظار اكتشاف موقع التسرب و القيام بالأشغال اللازمة لإصلاحه.

هكذا، تم تحديد مكان تسربات في أزقة عمر الريفي و شارع حمان الفطواكي بقنوات كبرى قطرها 300 مليمتر.

و تم على الفور إصلاح هذه التسربات يوم الإثنين 12 غشت، بفضل التدخلات السريعة المتواصلة لفرق ليدك التي تمكنت من إعادة التزويد بالماء الشروب للمناطق و الأزقة المعنية مثل بنجدية و جزء من المدينة القديمة”

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية