أخبار الساعة


الكاتب العام لكلميم واد نون يخاطب غاضبا رؤساء المصالح ويدعوهم إلى ضرورة تدارك الأمر بعد تعثر معظم المشاريع الملكية بالجهة

هبة زووم ـ الرباط
ترأس، اليوم الخميس 8 غشت الجاري، الكاتب العام لولاية جهة كلميم واد نون اجتماعا للجنة الجهوية للاشراف وتتبع البرنامج التنموي المندمج بجهة كلميم واد نون، والذي يدخل ضمن البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبة الذي وقع أمام الملك محمد السادس بمدينة الداخلة، إلى جانب مشروع الطريق السيار تزنيت الداخلة.

وحضر هذا الاجتماع كل من الكاتب العام لإقليم سيدي إفني والكاتب العام لإقليم اسا الزاك ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات المحلية، فيما لوحظ غياب لممثل المجلس الإقليمي لكلميم.

وقدم الكاتب العام لجهة كلميم واد نون عرضا تفصيليا عن جميع المشاريع المفروض إنجازها في البرنامج الممتد من 2016 إلى 2021، حيث أكد أمام الحاضرين أن كل المشاريع تعرف تعثرا وتأخرا كبيرا في الإنجاز.

وطالب الكاتب العام كل الحاضرين لهذا الاجتماع، ورؤساء المصالح الخارجية على وجه الخصوص، بضرورة التحرك والتتبع الميداني للمشاريع، مصرا بشكل حازم على ضرورة تدارك الموقف.

وفي سياق متصل، وبعد العرض الذي قدمه مدير المديرية الخاصة بالطريق السيار تزنيت الداخلة، أكد الكاتب العام أمام الحاضرين أنه حسب المعطيات التي بحوزته والتي استقاها من المديرية، تبين أن الأشغال لا تجاوز نسب ضئيلة، بل لم تتجاوز 2 في المائة في أحد الأشطر، وأن جميع الأشطر متعثرة.

وصرحت بعض المصادر من داخل كواليس الاجتماع أن الكاتب العام عبر للحاضرين بشكل صارم عن عدم رضاه من تقدم الأشغال في الأراش الملكية، وأنه في قادم الأيام ستتخذ إجراءات عقابية في حق مسؤول تبث تقصيره في عمله.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية