أخبار الساعة


مطالبات بفتح تحقيق بعد تبدل مذاق مياه الشرب بسيدي يحيى الغرب

فهد الباهي ـ إيطاليا
أفادت، اليوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، مصادر محلية من مدينة سيدي يحيى الغرب، أن ذوق المياه الصالحة للشرب تغير بشكل ملحوظ، بل وزاد المصدر أن طعمه تغير وأصبحت تخرج منه رائحة غريبة (الماء)، كل هذا في الوقت الذي تقول فيه القاعدة العلمية الثابتة، أن لا لون للماء ولا طعم له.

هذا، وحسب إفادة ذات المصدر، والذي رجح أن يكون هذا بسبب حدوث تقب في أحد أنابيب المياه الصالحة للشرب والتي اختلطت بمياه الصرف الصحي بسبب عطب نتيجة عمليات الحفر المتتالية والتي تسببت في تخريب عشرات الكيلومترات من شوارع المدينة، والتي سبق وأن أهدرت عليها ميزانيات تقدر بالملايير.

وفي سياق الحدث، ذكر مصدرنا أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بمدينة سيدي يحيى الغرب إلتزم الصمت، ومعه السلطات والجهات المعنية والتي إختارت الصمت كحل لهذه المعضلة والتي تسببت في حالات إسهال في صفوف عدد من الأطفال، وجب معه دخول السلطات المعنية على الخط للكشف عن ما يحدث، يقول المصدر.

ومن جهة أخرى، مدينة سيدي يحيى الغرب تحتوي على حوالي 14 خزان مائي جوفي، وتساهم في توصيل الماء الصالح للشرب إلى عدد من المدن المغربية من بينها الرباط والدار البيضاء وغيرهم من المدن.

وتطالب الساكنة بتحرك الجهات المختصة وفتح تحقيق في الموضوع، حفاظا على صحة المواطنين، وذلك عبر طمأنتهم بخروج رسمي للمسؤولين على قطاع الماء بالمدينة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية