أخبار الساعة

الداخلة.. هذا ما قالته مديرة مستشفى الحسن الثاني حول الحملة الطبية للوصول إلى معدل صفر موعد

هبة زووم ـ نور الدين الفزاري
في إطار رؤية المخطط الصحي في أفق 2025، وخصوصا ما يتعلق منه بعملية 0 موعد بالمراكز الاستشفائية، يقوم مستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة طيلة أيام 13و 14 ايريل الجاري، بتأطير من المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، بحملة طبية جراحية لفائدة مرضى الجراحة العامة، حيث تم تخصيص عمليات جراحية لمرضى (المرارة)، باستعمال أحدث المعدات والتجهيزات تحسينا لمستوى الخدمات وضمانا لجراحة افضل.

 العملية التي سيستفيد منها ما يزيد عن 36 مريض، منهم من كان له مواعد بعيد المدى، تروم إلى انهاء جميع المواعيد الخاصة باجراء العمليات الجراحية وهو ما سيمكن ادارة المستشفى والمريض من الوصول الى معدل صفر موعد في لائحة الانتظار.

وفي لقاء بالسيدة مديرة مستشفى الحسن الثاني، والتي أشرفت على هاته العملية، أكدت لـ"هبة زووم" أن الوزارة قامت بادراج مؤشرات تتعلق بالمواعيد، حيث يتعلق المؤشر الاول بعدم تجاوز شهر واحد للحصول على موعد طبي بالمستشفى، فيما يؤكد المؤشر الثاني برفع مستوى المواعيد المحجوزة عن طريق الهاتف و الانترنيت من خلال زيارة تطبيق “موعدي” الذي وضعته الوزارة لهذا الغرض كخدمة رقمية، وهو الاجراء الذي اكدم لنا السيدة مديرة المستشفى انه صار معمولا به بالنسبة لجميع الاختصاصات الجراحية منها والطبية.

وفي نفس السياق أكدت لنا مديرة المستشفى انه بفعل هاته الاجراءات، تمكنت ادارة المستشفى من تمكين المرضى من مواعيد لا تتجاوز احيانا العشرة أيام، خصوصا المواعيد التي تتطلب جراحة.

وتماشيا مع نهج ادارة المستشفى، ستقوم هاته الاخيرة بدءا من الاسبوع المقبل بإجراء عمليات جراحية تخص جراحة العيون، في إطار قافلة طبية متنقلة بشراكة مع إحدى الجمعيات.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية