أخبار الساعة

توقيع اتفاقيات شراكة بين عمالة  الحسيمة وبلدية الحسيمة ووكالة التنمية الاجتماعية هذه تفاصيلها

الحسيمة ـ المراسل
تم، زوال يومه الخميس 21 مارس الجاري، بمقر عمالة إقليم الحسيمة، إعطاء الانطلاقة لبرامج وكالة التنمية الاجتماعية باقليم الحسيمة في لقاء ترأسه السيد عامل عمالة اقليم الحسيمة فريد شوراق، ورئيس بلدية الحسيمة الدكتور محمد بودرا، ومدير وكالة التنمية الاجتماعية، وبحضور مختلف ممثلي الجمعيات والتعاونية العاملة بإقليم الحسيمة.

في بداية اللقاء، رحب العامل بمختلف الحاضرين وسلط الضوء عبر كلمته على أهمية هاته اللقاءات، مع ممثلي جمعيات وتعاونيات الاقليم، والتي يجب العمل على دعمه على جميع المستويات، ومعالجة مختلف العراقيل والمشاكل التي تحول دون تسويق منتجات مختلف المقاولين الذاتيين والتعاونيات العاملة بالمجال الترابي للاقليم.

بدوره تناول مدير وكالة التنمية  الاجتماعية  الكلمة للحديث عن أهمية هذه اللقاءات، وأهمية اتفاقية الشراكة التي سيتم توقيعها مع مختلف الفاعلين بالاقليم، والتي تهدف من بين ما تهدف إليه، مواكبة الجمعيات الحاملة لمشاريع ومبادرات التنشيط الرياضي والثقافي والترفيهي، وكذا دعم أفضل المبادرات والمشاريع الجمعوية المتعلقة بالتنشيط الرياضي والثقافي والترفيهي.

عقب ذلك تناول رئيس بلدية الحسيمة الدكتور محمد بودرا الذي حث بدوره على ضرورة تسجيع مختلف المقاولات الصغرى والجمعيات والتعاونيات، حاملي الأفكار والمشاريع، ودعمها على جميع المستويات بما في ذلك البحث عن حلول إشكالية التسويق الذي تشتكي منه التعاونيات والفعاليات الاخرى.

وقبل فتح مجال المناقشة لمختلف الجمعيات الشريكة والمتدخلون الاخرون، تم توقيع اتفاقيات شراكة من أجل انجاز برنامج” التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الرياضة والثقافة والترفيه بأحياء جماعة الحسيمة”، بين كل من عامل اقليم الحسيمة ورئيس المجلس البلدي للحسيمة، ومدير وكالة التنمية الاجتماعية، وعدد من الجمعيات.

حري بالذكر أن هذا اللقاء شهد مجموعة من العروض، من طرف كل من رئيس قطاع التنمية الحضرية بوكالة التنمية الاجتماعية حول برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الرياضة والثقافة والترفيه، وعرض لرئيسة قطاع الانشطة المذرة للدخل والشغل بالوكالة، وعرض حول مخطط تقوية قدرات جمعيات اقليم الحسيمة من تقديم رئيس قطاع تقوية قدرات الفاعلين المحليين/المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية