أخبار الساعة

فضيحة.. إدارة المستشفى الإقليمي ببنسليمان ترفض علاج طفلة شربت سما وتدفع والدها إلى نقلها للرباط

هبة زووم ـ الرباط
رفضت إدارة المستشفى الاقليمي ببنسليمان، زوال اليوم الأحد 10 فبراير الجاري، تقديم الاسعافات الأولية للطفلة وصال ذات السنتين ونصف.

وفي التفاصيل، قال والد الطفلة ان ابنته استغفلته وشربت جرعة من سم النباتات الطفيلية في أحد الدواوير بضواحي مدينة بنسليمان، حيث قام بنقلها على الفور الى المستشفى الاقليمي ببنسليمان.

وعند وصوله، يقول الأب، طلب منه الطاقم الطبي اسم المبيد، وبعد توصلهم باسمه (المبيد) وربطهم الاتصال بجهات لمعرفة مدى خطورة المبيد، طالبوا من الأب نقل ابنته إلى مستشفى ابن سينا بالرباط على متن سيارته الخاصة بحجة ان سيارة اسعاف المستشفى معطلة.

وهكذا توجه الأب بابنته، وهي بين الحياة والموت، صوب مستشفى ابن سينا ليقرر عند نقطة بوزنيقة التوجه بها نحو مستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء، لأنه يسكن بها وأنه كان في زيارة لأسرته ضواحي بنسليمان.

وأمام هذا الوضع، أكد المحامي "محمد الشمسي" أن مسؤولية إدارة المستشفى المذكور تبقى قائمة في جريمة عدم تقديم  المساعدة لحياة طفلة صغيرة في خطر، وتعريض حياتها للخطر عن طريق السماح لوالدها بنقلها من داخل المستشفى نحو المجهول وعلى متن سيارته الخاصة في غياب لكل مواكبة أو مرافقة طبية.

 وأضاف، متسائلا عن الجدوى من بناء مستشفى إقليمي بمدينة بنسليمان بملايير الدراهم ما لم يقو على التدخل لإنقاذ حياة صغيرة تناولت مبيدا ساما ببراءة؟!

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية