في أسرع محاكمة… أحكام قاسية في حق سلالي أولاد حنون بسيدي سليمان وهذه التفاصيل

هبة زووم - فهد الباهي
أفادت مصادر محلية لموقع "هبة زووم"، أن المحكمة الإبتدائية بسيدي سليمان قد أصدرت، يوم أمس الثلاثاء 4 دجنبر من السنة الجارية،  حكمها على المعتقلين على خلفية الدفاع عن الأرض التي تم كراؤها في ظروف غامضة، والتي هي في ملكية الجماعة السلالية أولاد حنون دوار أولاد عبدالله الصفافعة.

هذا، وقالت ذات المصادر أنه المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان قد قضت بـ 8 أشهر سجناً لكل واحد من المعتقلين، والغريب في هذه المحاكمة أنه تم الحكم على المتهمين  في أول جلسة تم تقديمهم فيها أمام أنظار وكيل الملك، دون تمتيعهم بحق تنصيب دفاع عنهم، حسب إفادت ذات المصادر.

ومن جهة أخرى، أعربت مصادر حقوقية عن أسفها الشديد جراء إستعمال وإستغلال القضاء لترهيب السلاليين المطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة.

ويشار أنه بحر الاسبوع الفارط وقعت إشتباكات وصفت بالعنيفة بين القوات العمومية وذوي الحقوق من الجماعة السلالية أولاد حنون دوار أولاد عبدالله الصفافعة، على إثر كراء أرض لهم،  مساحتها  192 هكتار، والتي يصفونها بالغير قانونية.

ويدفع المحتجون بعدم قانونية هذه الصفقة كون عدد النواب الموقعين على عقدة الكراء 6، في حين أن مجموع النواب هو 12 نائب سلالي، وبهذ.

واعتبر المعترضون على هذه العقدة أنها  غير قانونية وتفتقر للشروط السليمة لكراء هذه الارض، في حين أن السلاليين يطالبون بتوزيع القطعة الارضية المذكورة على ذوي الحقوق بالتساوي، وخاصة الشباب منهم الذي لا يتوفرون على سكن.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية