هكذا قد تواجه ''نهيلة'' ملكة جمال الكون السجن لمدة طويلة بتهمة السياقة في حالة سكر والقتل الخطأ

هبة زووم - الرباط
قررت ابتدائية مراكش الثلاثاء المقبل كتاريخ لأولى جلسات محاكمة "نهيلة إملقي" الحائزة على لقب إحدى مسابقات ملكة جمال الكون لسنة 2018 بالعاصمة اللبنانية بيروت، والمتابعة في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ” السياقة في حالة سكر، والتسبب في قتل غير عمدي نتيجة حادثة سير".

وتعود تفاصيل القضية إلى ليلة السبت الماضي، حيث ارتكب "نهيلة" حادثة سير بإحدى مدارات شارع مولاي عبد الله بالقرب من كلية العلوم "السملالية" بمراكش أدت إلى مقتل طفلين يعيشان حالة التشرد.

الخطير في الأمر أن ملكة الجمال، المقيمة بدبي، وحسبما أكدته عدة مصادر، كانت في حالة سكر طافح، وهو ما جعلها تفقد السيطرة على سيارة "رونج روفر" التي كانت تقودها، وتنحرف عن مسارها وتصعد فوق الرصيف وتصيب طفيلن كانا نائمين تحت شجرة، لقيا حتفيهما، ساعات قليلة بعد ذلك.

وتواجه "نهيلة إملقي" السجن بسبب التهمة الموجهة إليها والمنصوص على عقوبتها في المادة 172 من مدونة السير، والتي تتراوح العقوبة الحبسية فيها بين 3 أشهر و5 سنوات، والغرامة بين 7500 و30.000 درهم، مع إمكانية مضاعفتها إذا كان السائق تحت تأثير مواد مخدرة أو في حالة سكر أو قام بسلوك يمنعه قانون السير على الطرق.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية