الرابطة تصعد ضد المجمع الشريف للفوسفاط بآسفي وتتهمه بالتسويف وتدعو إلى مسيرة بهذا التاريخ

هبة زووم ـ آسفي
اتهم التنسيق الثلاثي المكون من جمعية الآباء، الفيدرالية الوطنية لجمعيات الآباء والأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، و الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بآسفي، في لقاء تقييمي يوم أمس الأربعاء 12 شتنبر 2018، الادارة المحلية للفوسفاط بآسفي بالتسويف والتماطل ومحاولة ربح الوقت والمراهنة على تسرب اليأس والملل إلى نفوس المتضريين.

وشدد التنسيق الثلاثي، في بلاغ له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، على عدم التحاق عدد من التلاميذ بمقاعدهم الدراسية، والذين تم تنقيلهم تعسفا إلى مدرسة الإلبيليا الغير مطابقة أصلا لمعايير الصحة والسلامة، حيث حيى صمود الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ، وتباثهم على موقفهم الرافض للتعسف على أبنائهم وبناتهم.

وأكد التنسيق الثلاثي، في ذات البلاغ، أنه مازال على العهد مع المتضررين من الآباء، وأنه معني برفع الحيف عنهم، وحماية صحة، سلامة وحياة أبنائهم حتى ينال آخر واحد فيهم حقه كاملا غير منقوص، داعيا كافة الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ المتضررين إلى الحضور بكثافة للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي ستنطلق من أمام مدرسة الإقامة الابتدائية في اتجاه مقر العمالة، وذلك يومه  الجمعة 14 شتنبر 2018 ابتداء من الساعة السابعة مساء.

وزاد التنسيق الثلاثي، في بيانه، على أن عاقد العزم على تنفيذ اعتصام سيعلن عن مكانه وزمانه لاحقا، وذلك في حال عدم التفاعل من طرف الإدارة المحلية للفوسفاط.

 

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية