المجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية يحرم ساكنة دوار الشرادي من حقها في الماء والرابطة المغربية تدخل على الخط

هبة زووم - آسفي
استنكرت الرابطة المغربية لحقوق الانسان، في بيان لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، حرمان دوار الشرادي بإقليم اليوسفية من الماء الصالح للشرب باعتباره أحد الحقوق الأصيلة للإنسان.

ودقت الرابطة، في ذات البيان، ناقوس الخطر لما ستؤول إليه أوضاع بالمنطقة في ظل ما تعانيه الساكنة هناك، وذلك بناء على زيارة ميدانية استجابة للاستغاثات المتكررة التي أطلقتها ساكنة دوار الشرادي بجماعة الكنتور إقليم اليوسفية نتيجة ما تعانيه من شح في الماء.

وأكدت الجمعية الحقوقية، في بيانها، أن استنزاف الفرشة المائية جاء كنتيجة للاستغلال المفرط لهاته المادة الحيوية من طرف وحدات انتاج المجمع الشريف للفوسفاط المتواجدة هناك.

وحملت الرابطة المسؤولية في ذلك للمجمع الشريف للفوسفاط بالدرجة الأولى وللمسؤولين عن تدبير الشأن المحلي هناك، مستنكرة عملية التحصيل مقابل مادي من أجل تزويد الساكنة بالماء من طرف الجماعة في ظل وضعهم الاجتماعي الهش وما يستشعرون من غبن جراء استنزاف الفرشة المائية المحيطة بهم من طرف مؤسسة من حجم المجمع الشريف للفوسفاط.
 
وطالبت الرابطة في الأخير المجمع الشريف للفوسفاط والجماعة المحلية إيجاد حل فوري وجذري لمعضلة ندرة الماء الصالح الشرب عبر التدخل لربط مساكن هؤلاء المتضررين بشبكة الماء الصالح للشرب.

 

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية