فضيحة: ياسين الراضي يورط عامل الإقليم مع وزارة الداخلية في صفقة بـ98 مليار

هبة زووم - سيدي سليمان
علم موقع "هبة زووم" أن ياسين الراضي رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان، ورط عامل إقليم سيدي سليمان "عبد المجيد الكياك" مع وزارة الداخلية في صفقة بقيمة 98 مليار لإعادة تأهيل الإقليم، في الفترة الممتدة بين سنتي 2017 و 2021، وصرح أن مجلس الجهة سيساهم بـ 12.2 مليون درهم في اجتماع حضره الكاتب العام لعمالة سيدي سليمان "عبد النبي ارحيحو".

وقد ورط ياسين الراضي عامل الإقليم بعد التسرع للترويج للإتفاقية الخيالية في غياب أي اتفاقية حقيقية مع الوزارة المعنية التي سبق وذكر مبالغ مالية كبيرة ستساهم بها.

ومن جهة أخرى، نفى رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة "السكال" نفيا قاطعا أن يكون على علم بهذه الإتفاقية أو أنه أعلن عن أي مبلغ مالي كمساهمة للجهة في هذا المشروع، وذلك يوم الخميس الماضي في إجتماع حضره منتخبون بإقليم سيدي سليمان.

 وحسب مصادر محلية حضرت الاجتماع، قالت أن السكال لم يسبق له أن سمع بهذا المشروع، حيث طالب من ياسين الراضي ضرورة تحديد هذه المشاريع والتدقيق فيها، مع مراعاة احترام المساطر القانونية.

وفي سياق متصل خرجت  جريدة "الأخبار" بخبر مفاده أن وزير إعداد التراب الوطني و الإسكان والتعمير وسياسة المدينة "عبد الأحد الفاسي الفهري" بدورة نفى نفيا قاطعا أن يكون على علم بهذا المشروع، وهو ما دفع وزارة الداخلية والجهات المعنية لطرح تساؤل حول الدورات الإسثتنائية المكثفة التي يقوم بها المجلس الإقليمي لسيدي سليمان، حسب جريدة الاخبار التي أوردت الخبر.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية