أخبار الساعة

بوعرفة.. هيئة حقوقية تدعو لفتح تحقيق حول وفاة مواطن في ظروف غامضة

هبة زووم ـ محمد خطاري
دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة، في بلاغ لها توصلت جريدة هبة زووم بنسخة منه، إلى ضرورة فتح تحقيق نزيه حول وفاة المواطن عبدوسي وتحديد الأسباب الفعلية حول وفاته في ظروف غامضة خاصة وأن الشهادة الطبية ترجح احتمال التسمم.

وكان فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة قد توصل بشكاية من عائلة الفقيد عبدالنبي عبدوسي مفادها أنه بتاريخ 28 يوليوز 2020 تعرض المسمى قيد حياته عبدوسي عبدالنبي المنحدر من جماعة معتركة التابعة لعمالة اقليم فجيج والبالغ من العمر 51 سنة إلى الإصابة بحالة إغماء مصحوبة بمغص شديد نقل على إثرها الى مستشفى الدراق ببركان والتي كان الفقيد متواجدا بها لبيع أغنامه مع اقتراب عيد الأضحى.

وأضاف بلاغ الهيئة الحقوقية أنه بعد معاينة الفقيد من طبيب مستشفى الدراق سلم لعائلته شهادة طبية تؤكد احتمال تناول الفقيد لمادة سامة تحتوي على مكونات فوسفورية ترجح العائلة أن يكون عبارة عن سم وضع بعصير شربه الفقيد وأدى إلى وفاته  (انظر الشهادة الطبية وتقرير حول أسباب الوفاة ).

 وفي الأخير دعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان إلى اطلاع أسرة الضحية على نتائج التحقيق المتوصل إليها ضمانا لحقها في معرفة الأسباب الحقيقية لهذه الوفاة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية