أكثر من 200 أسرة معوزة تستفيد من مبادرة ''شتاء دافئ'' بنواحي الريش باقليم ميدلت

في خضم التعاون و العمل التطوعي الانساني، الذي يهدف بالأساس إلى ترسيخ قيم التلاحم و التآزر بين مختلف شرائح المجتمع ، نظمت "جمعية نحن الشباب"، يوم السبت 06 يناير 2018، بتنسيق مع جمعية البسمة للأعمال التطوعية والاجتماعية "مبادرة شتاء دافئ" استهدفت مجموعة من الدواوير المجاورة لمدينة الريش والنواحي اقليم ميدلت.
مبادرة "شتاء دافئ" انطلقت من الرشيدية تجاه دائرة الريش حيث دواوير و قرى جبلية بها ساكنة محتاجة و فقيرة، ما جعل الجمعية تستهدف هذه الساكنة، و تتواصل مع أكثر من 200 أسرة معوزة تنحدر من مناطق جبلية من الأطلس الكبير الشرقي.
وتأتي هاته المبادرة حسب "يوسف الكوش" عضو الجمعية، لتحقيق جملة من الأهداف أهمها: - تنمية روح التطوع والمبادرة في نفوس ساكنة المناطق الجبلية، بعث أواصر الأخوة والتضامن بين الساكنة، المساهمة في التخفيف من معاناة ساكنة المناطق الجبلية في فصل الشتاء، و المساهمة في فك العزلة عن المناطق الجبلية ذات المسالك الوعرة.
من جهته، صرح رئيس جمعية "نحن الشباب" الأستاذ (أمين الطالبوي) لموقع هبةزووووم: "إن هاته المبادرة تأتي ضمن اهتمام الجمعية بمد يد العون والمساعدة، وتلبية احتياجات أفراد الأسر المعوزة من كسوة الشتاء و أغطية لإدخال البهجة والسرور على أفراد هذه الأسر والتخفيف من معاناتهم".
كما أن رئيسة جمعية "البسمة" الأستاذة "هدى النجاري" التي ساهمت في عملية "شتاء داف" أكدت في تصريحها للموقع: أن الجمعية لا يقتصر دورها على توزيع الملابس فقط، بل تتطلع إلى مسح شامل للأسر الفقيرة والمحتاجة بالمناطق الجبلية.
كما لم يفتها بتقديم الشكر والامتنان للأستاذ "ياسين النجاري" المنسق الدولي بالديار الإسبانية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية