بموازاة مع انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة درعة تافيلالت الذي نظم بقاعة فلسطين، اليوم الخميس 21 دجنبر 2017، و الذي حضره الكاتب العام للوزارة يوسف بالقاسمي.
و في إطار مواصلة نضالاتها ضد الفساد و الحكرة التي طالت تسيير القطاع بالمديرية الإقليمية للرشيدية.
نظمت النقابات التعليمية وقفة احتجاجية فضحت من خلال شعاراتها المرفوعة مجموعة من الاختلالات التي تشوب التسيير الانفرادي و العشوائي و المزاجي للقطاع من طرف بطل الفساد و القفز على نجاحات الآخرين المدير الإقليمي "غزاوي عبد الرزاق"، كما جاء في شعارات النقابات.
كما فضحت النقابات من خلال شعاراتها الجهات المركزية التي لا زالت تحميه و تحمي من خلاله الفساد ضدا على إرادة الشغيلة التعليمية و الهيئات الجمعوية و الحقوقية بالإقليم.
وحملت النقابات في ذات السياق الجهات المركزية و الجهوية عن استمرار الاحتقان بين النقابات التعليمية و المدير الإقليمي حيث لا تقبل بديلا عن رحيله.
141992 كما شهدت المحطة النضالية مؤازرة قوية للنقابات التعليمية من طرف نقابة التفتيش التربوي و جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي بالرشيدية للإشارة فإن النقابات التعليمية و مواصلة لنضالاتها حتى رحيل المدير الاقليمي ستنظم اعتصاما أمام ولاية جهة درعة تافيلالت يوم 31 دجنبر 2017، تتلوها مسيرة إلى عاصمة المملكة الرباط و تنظيم وقفة احتجاجية أمام الوزارة يوم 23 يناير 2018.
141993 ومعلوم أن "يوسف بلقاسمي" تربطه علاقة مصاهرة بالمدير الإقليمي بالرشيدية "عبد الرزاق غزاوي"، وهو التي تحميه إلى الآن من المساءلة، رغم أن مديرين آخرين بالجهة (تنغير نموذجا) قد تم إعفاءهم لأتفه الأسباب.
141994,141995

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية