مهرجان دلهي السينمائي يكرم مهرجان الناظور الدولي لسينما الذاكرة المشتركة
احتفى مهرجان دلهي الدولي للفيلم، المقام في العاصمة الهندية نيودلهي في نسخته السادسة بالمملكة المغربية.
وتميز الحفل الختامي لهذه التظاهرة السينمائية الدولية، الذي احتضنه فضاء الهواء الطلق بحديقة "سنترال بارك" بتكريم عبد السلام بوطيب، مدير المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور، الذي احتفى بالهند كضيف شرف خلال دورته السادسة المنظمة في نونبر المنصرم تحت شعار "ذاكرة مياه المحيط".
وحظي وفد مركز الذاكرة المشتركة للديمقراطية والسلم المغربي باستقبال خاص من طرف القائمين على المهرجان، وكذلك من طرف سفير المغرب في الهند محمد مالكي الذي كان حاضرا كذلك في المهرجان، غير أن هذه التظاهرة شهدت غيابا تاما للمركز السينمائي المغربي الذي اشتكى منه عدد من الممثلين والمنتجين والمخرجين المغاربة من عدم تقديمه للتسهيلات اللازمة للذين كانت لديهم الرغبة في حضور فعاليات المهرجان.
هذا وتمكن المغرب من حصد جائزتين في إطار المسابقة الرسمية للأفلام العربية لمهرجان دلهي الدولي السادس، حيث تم تتويج الشريط المغربي "البحث عن السلطة المفقودة" للمخرج محمد عهد بنسودة بجائزة أفضل قصة، فيما حاز الشريط المغربي القصير "ليلى" للمخرج يوسف بنقدور على جائزة أفضل فيلم اجتماعي في إطار المسابقة الرسمية للأفلام العربية .
وتأسس مهرجان دلهي الدولي للفيلم في سنة 2012 لإحياء الذكرى المائوية لتأسيس السينما الهندية ومدينة نيودلهي، وذلك بدعم من مؤسسة بلدية العاصمة الوطنية نيودلهي كشريك، ووزارة الإعلام الهندية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية