النهج الديمقراطي يعتبر قرار ترامب إعلان حرب ويدعو إلى احتجاجات شعبية في سائر مناطق المغرب!!
اعتبر النهج الديمقراطي، في بيان له توصل الموقع بنسخة منه، قرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس جريمة نكراء  وتصعيدا خطيرا في الإجهاز على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني،  وفي تكريس الطبيعة الاستعمارية للكيان الصهيوني اللاشرعي.
وأضاف البيان أن القرار الأخير لترامب صفعة في وجه ما سماه البيان الأنظمة العربية الرجعية المتخاذلة والمتآمرة على فلسطين وشعبها عبر سعيها الدؤوب للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد النهج الديموقراطي في بيانه أن القرار يعد خرقا سافرا  لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي، ويعبر عن تصعيد متوحش للإدارة الأمريكية في الاستهتار بالقانون الدولي.
وزاد النهج في بيانه على أن القرار فاقد للشرعية، لكون القدس مدينة فلسطينية عربية إسلامية مسيحية، وهي عاصمة فلسطين وعصية عن أي محاولة لتغيير هويتها، وهي أكبر من أي قرار يحدده رئيس أية دولة.
لهذه الاعتبارات فإن الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي وأمام هذا الاستفزاز، تتوجه بالنداء إلى كل القوى المناضلة للتصدي لقرار ترامب الخطير، والتعبير عن استنكار وتنديد وغضب الشعب المغربي وذلك بالتنظيم المشترك لاحتجاج شعبي في سائر مناطق البلاد يرقى الى مستوى خطورة هذا الاعتداء على الحقوق المشروعة الشعب الفلسطيني، يقول البيان.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية