في إطار برنامج تقوية قدرات جمعيات منطقة صنهاجة بإقليم الحسيمة الذي تشرف عليه كنفدرالية جمعيات صنهاجة الريف للتنمية، وبدعم من وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، نظمت كنفدرالية جمعيات صنهاجة الريف للتنمية، يوم السبت 17 نونبر 2017 دورة تكوينية هي السابعة من نوعها بمركز موارد الحياة الجمعوية باساكن، لفائدة عدد من مسيري وأطر جمعيات المجتمع المدني بمنطقة صنهاجة.
و أطر هذه الدورة الأستاذ محمد البلحاجي متخصص في العمل الجمعوي والمحاسبة والتسيير الجمعوي والمقاولتي، حيث عرف مناقشة مستفيضة وحوارا مليئا بالتساؤلات، خرج منه الجميع بانطباع على أن العمل الجمعوي بالمنطقة لا زال يحمل بين طياته طاقات فعالة قادرة على المسايرة و على العمل بإخلاص.
و قد كان الهدف من هذه الدورة التكوينية تمكين الجمعيات من التعرف على المفاهيم المرتبطة بالتخطيط الاستراتيجي للجمعيات، والتمكن من تقنيات وآليات التخطيط الاستراتيجي.
و هذا ما تم التطرق إليه منشط هذه الدورة بشكل مستفيض، حيث تم تقديم التعاريف والمفاهيم المرتبطة بالتخطيط الاستراتيجي للجمعيات وكذلك الممارسة على التمكن من تقنياته وآلياته، وضرب موعدا للأسبوع المقبل للإشتغال على الأمثلة التوضيحية داخل مجموعات و إعداد نماذج وأمثلة مخططات استراتيجية لكل جمعية حاضرة في التكوين، وتقديمها للمناقشة بشكل جماعي.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية