بعد استنجادهم بالملك… المغرب يقرر استعادة مواطنيه من ليبيا المضربين عن الطعام!!
أكدت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، في بيان لها اليوم الخميس 16 نونبر الجاري، أنها "تتابع عن كثب وضعية المغاربة العالقين بليبيا وتشتغل بجدية كبيرة وبتكامل تام مع كافة المؤسسات الأخرى المعنية بهذا الملف قصد إنجاح عملية ترحيل المواطنين إلى أرض الوطن في ظروف تحفظ سلامتهم".
وأشار البيان إلى أن "عملية ترحيل المواطنين المغاربة من ليبيا تحظى بالأولوية"، مشددة حرصها أن "تتم هذه العملية وفق الآليات التي تضمن نجاحها".
ولم تحدد الوزارة عدد المغاربة العالقين، إلا أن منظمات حقوقية مغربية كشفت عن وجود أكثر من 200 مغربيا عالقا بليبيا.
وأوضح البيان أن عملية الترحيل "ستتم على غرار عملية سابقة، جرى خلالها إعادة ما يناهز 200 من المواطنين قبيل عيد الأضحى المبارك، بتخصيص طائرتين خاصتين استأجرتهما الوزارة آنذاك لهذا الغرض".
وكان فيديو قد انتشر بشكل واسع بالمغرب على مواقع التواصل الاجتماعي، يناشد فيه مهاجرون غير شرعيين مغاربة علقوا بليبيا العاهل المغربي محمد السادس، بـ"ترحيلهم إلى بلادهم".
وأعلن أحد الأشخاص في الفيديو الشهير عن دخول "نحو 2 مغربيا بليبيا في إضراب عن الطعام بينهم أطفال قاصرين ومسنين ومرضى"، والمحتجزين بمركز الإيواء التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس الليبية، وذلك احتجاجا على "رفض الحكومة المغربية التدخل لترحيلهم إلى بلادهم".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية