24 ساعة

كاريكاتير اليوم

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أقلام حرة | تقرير صحفي مكتوب بأحمر الشفاه ( لعكر)

تقرير صحفي مكتوب بأحمر الشفاه ( لعكر)

”تفضلي و أجلسي ولاتخافي ولاتحزني. ابتسمي، فأنت ممشوقة القد و منفوخة النهد. خدي نفسا أو اثنين قبل أن تبدأ المناقشة و قبل أن نسألك عن هذا التقرير الذي كتبته بأناملك الصغيرة و بأحمر الشفاه الذي تستعملين و الذي تضعين بعضا منه على فمك. تتفق اللجنة كلها أنك مواظبة و مثابرة و مجتهدة ومجدة.

لا بأس، إذن، أن تنشرحي و أن تفكي بعض أزرار قميصك الوردي كي يظهر شيء من النهدين الدائرين واليقظين و حتى تتحرك أقلامنا و تسير شايا و حليبا. فالحبر الأزرق و الأسود و الأحمر لم يعودا ملائمين ومناسبين لتنقيط و تقييم المستويات و العقليات في كيفية تفكيرها و إلمامها و ضبطها للدروس والمواضيع والمحتويات.

كل ما تريده اللجنة و تبتغيه هو أن تسلط كل الأضواء عليك و تعطيك هذه الفرصة الذهبية لتشغلي هذا المنصب الشاغر لأنك الأحق و الأجدر به أكثر من أي شخص أخر.

أنت لديك كل المواصفات و المقومات التي تؤهلك للعمل كصحافية أو كإعلامية في أكبر الإذاعات و التلفازات والقنوات الفضائية. نحن _كلجنة_ لا نريد من يحلل و من يبدع و يجدد و من يتفهم علينا و من يصرخ علينا بصوته الخشن.

فهناك إستراتيجية لمقاربة النوع حتى تسود الديمقراطية و المساواة في أرجاء وطننا العربي و حتى نتمكن من تجسيد أن العنصر النسوي نصف المجتمع و هو فعال و منتج.

وطبعا، لا يخفى عليك ان جل الشخصيات العمومية عندنا تفضل الصحافيات الجميلات على الصحافيين الأصلعي الرؤوس و المنتوفة و المجردة من شعرها بسبب ما يتعرضون إليه من نتف و تعذيب في كل نضالا تهم و في كل محطات حياتهم المنحوسة و المشئومة بانتمائها ربما لوطن مريض، و كذلك نتيجة للطريقة الإسثتنائية التي يفكرون و يكتبون بها.

تقريرك، أنت، جيد و ممتاز و يحتوي على مواد صحافية مهمة و مفيدة في كل الأجناس و حتى في الجنس الذي نحاول أن نشغل به الرأي العام و العقول و نخربها انطلاقا من كل أخبار الاغتصاب و الانتصاب و المؤخرات الكبيرة و الصغيرة و المتنوعة الأشكال و الألوان و كذلك من خلال تقديم وصفات لتكبير أحجام النهود و الخدود و العضو الذكري. هذه هي الأخبار التي نريد.

هذه هي الصحافة التي نشجع و نحب لأنها تستجيب للحاجيات البيولوجية والميولات الحيوانية للناس، وبالتالي فنحن نساير ما يريدون و ما يرغبون فيه من إثارة و تهييج.

و عليه وبعد كل هذه الملاحظات والشروحات، سنبدأ في التصوير بالكاميرا وعليك أن لا تتلعثمي في قراءة تلك الوصفة التي أوردتيها في التقرير الهام و التي تدور حول كيفية تبيض الدبر و المؤخرة.

قلت بأنه اكتشاف جديد وعليك أن تشرحي لنا وللمشاهد الكريم كيف يمكن أن يستغني على استعمال الورق الذي يسرقه من الإدارات والجامعات وكذلك القاغيط الذي يبتاعه وحتى تلك الشواهد التى يحرم منها البعض انتقاما و عدوانا ولا يجد المسئولون ما يفعلون بها سوى مسح نتانتهم. عليهم أن يعرفوا منك كيف يتوقفوا عن فعل كل هذا وبذلك يبضوا مؤخراتهم العفنة.”


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Hibazoom

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

بالفيديو: شاهد انفجارات قوية لقنينات غاز وسط حي سكني بتنغير


بالفيديو: لحظة توقيف الخلية الإرهابية بفاس من طرف رجال الخيام


بالفيديو: ردود الجالية المغربية والعربية المقيمة بسويسرا بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره الغابوني!!


بالفيديو: بعد انتقاده لقوى التحكم داخل الحزب… محمد الزهاري يقود خطا ثالثا وينجح في تأجيل مؤتمر حزب الاستقلال!!


بالفيديو: “ارحل .. ارحل” هكذا استقبل رجال التعليم وزير التعليم حصاد بتازة!!


مستثمر بالبروج يناشد الملك للتدخل من أجل انصافه بعد تعرضه للسرقة ويتساءل بمرارة عما حدث بمحكمة سطات!!


عملية سرقة ملايين السنتيمات من محل تجاري بمراكش


تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” بنواحي الناظور


فضيحة جواز بالطرق السيارة بالمغرب


إعصار هارفي يجتاح سواحل تكساس


نص الخطاب الملكي السامي


قصة أزمة البيض الملوث في أوروبا


دبي من ناطحات السحاب إلى ناطحات الكواكب


نفاد بعض الأدوية المهمة الخاصة بالأطفال


إعلامي مصري ” لـ الفلسطينين ” انتو شوية انجاس..


الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 18 لعيد العرش