24 ساعة

كاريكاتير اليوم

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | أقلام حرة | تقرير صحفي مكتوب بأحمر الشفاه ( لعكر)

تقرير صحفي مكتوب بأحمر الشفاه ( لعكر)

”تفضلي و أجلسي ولاتخافي ولاتحزني. ابتسمي، فأنت ممشوقة القد و منفوخة النهد. خدي نفسا أو اثنين قبل أن تبدأ المناقشة و قبل أن نسألك عن هذا التقرير الذي كتبته بأناملك الصغيرة و بأحمر الشفاه الذي تستعملين و الذي تضعين بعضا منه على فمك. تتفق اللجنة كلها أنك مواظبة و مثابرة و مجتهدة ومجدة.

لا بأس، إذن، أن تنشرحي و أن تفكي بعض أزرار قميصك الوردي كي يظهر شيء من النهدين الدائرين واليقظين و حتى تتحرك أقلامنا و تسير شايا و حليبا. فالحبر الأزرق و الأسود و الأحمر لم يعودا ملائمين ومناسبين لتنقيط و تقييم المستويات و العقليات في كيفية تفكيرها و إلمامها و ضبطها للدروس والمواضيع والمحتويات.

كل ما تريده اللجنة و تبتغيه هو أن تسلط كل الأضواء عليك و تعطيك هذه الفرصة الذهبية لتشغلي هذا المنصب الشاغر لأنك الأحق و الأجدر به أكثر من أي شخص أخر.

أنت لديك كل المواصفات و المقومات التي تؤهلك للعمل كصحافية أو كإعلامية في أكبر الإذاعات و التلفازات والقنوات الفضائية. نحن _كلجنة_ لا نريد من يحلل و من يبدع و يجدد و من يتفهم علينا و من يصرخ علينا بصوته الخشن.

فهناك إستراتيجية لمقاربة النوع حتى تسود الديمقراطية و المساواة في أرجاء وطننا العربي و حتى نتمكن من تجسيد أن العنصر النسوي نصف المجتمع و هو فعال و منتج.

وطبعا، لا يخفى عليك ان جل الشخصيات العمومية عندنا تفضل الصحافيات الجميلات على الصحافيين الأصلعي الرؤوس و المنتوفة و المجردة من شعرها بسبب ما يتعرضون إليه من نتف و تعذيب في كل نضالا تهم و في كل محطات حياتهم المنحوسة و المشئومة بانتمائها ربما لوطن مريض، و كذلك نتيجة للطريقة الإسثتنائية التي يفكرون و يكتبون بها.

تقريرك، أنت، جيد و ممتاز و يحتوي على مواد صحافية مهمة و مفيدة في كل الأجناس و حتى في الجنس الذي نحاول أن نشغل به الرأي العام و العقول و نخربها انطلاقا من كل أخبار الاغتصاب و الانتصاب و المؤخرات الكبيرة و الصغيرة و المتنوعة الأشكال و الألوان و كذلك من خلال تقديم وصفات لتكبير أحجام النهود و الخدود و العضو الذكري. هذه هي الأخبار التي نريد.

هذه هي الصحافة التي نشجع و نحب لأنها تستجيب للحاجيات البيولوجية والميولات الحيوانية للناس، وبالتالي فنحن نساير ما يريدون و ما يرغبون فيه من إثارة و تهييج.

و عليه وبعد كل هذه الملاحظات والشروحات، سنبدأ في التصوير بالكاميرا وعليك أن لا تتلعثمي في قراءة تلك الوصفة التي أوردتيها في التقرير الهام و التي تدور حول كيفية تبيض الدبر و المؤخرة.

قلت بأنه اكتشاف جديد وعليك أن تشرحي لنا وللمشاهد الكريم كيف يمكن أن يستغني على استعمال الورق الذي يسرقه من الإدارات والجامعات وكذلك القاغيط الذي يبتاعه وحتى تلك الشواهد التى يحرم منها البعض انتقاما و عدوانا ولا يجد المسئولون ما يفعلون بها سوى مسح نتانتهم. عليهم أن يعرفوا منك كيف يتوقفوا عن فعل كل هذا وبذلك يبضوا مؤخراتهم العفنة.”


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Hibazoom

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

من أمام قبر “باها”… بنكيران يوجه رسائله إلى من يهمهم الأمر داخل الحزب وخارجه


هكذا أحيى مغاربة سويسرا ذكرى عيد المولد النبوي بزوريخ


هذا ما قاله مغاربة سويسرا حول القرعة التي أوقعت المنتخب المغربي في مجموعة “الموت”


هذا ما قاله “عبد الرحيم النملي” رئيس جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب عن الاحتقان الذي يعرفه الوضع التعليمي بالرشيدية


من أجل دعم ثقافة الحوار والتواصل بين الشرق والغرب… أسبوع جنيف العربي بعيون مغربية


جبهة محاربة الفساد تنفذ وقفة متبوعة باعتصام أمام مقر اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بكلميم


بالفيديو: “يوسف رشاد” عضو اللجنة التنفيذية للحكام بسويسرا يقود دبلوماسية موازية للتعريف بالمغرب والدفاع عن قضاياه!!


بالفيديو: هكذا احتفلت الجاليات العربية بسويسرا بتأهل الأسود لمونديال روسيا


مواطن من البروج يستنجد بالملك محمد السادس في قضيته بمحكمة سطات


انتظارات مغاربة سويسرا من مباراة المنتخب المغربي ضد فيلة الكوت ديفوار


هكذا رد “سعيد شباعتو” على “سعد الدين العثماني” بخصوص برنامج التعاقد مع الجهات الذي جاءت به حكومته


هذا ما قاله الطبيب بخصوص جرحا حادث إطلاق النار بمراكش!!


بالفيديو: بعد الاختناقات التي عرفتها المدينة… هكذا خرجت ساكنة آسفي للاحتجاج على بيان المجمع الشريف للفوسفاط!!


بالفيديو: هذا ما قاله العثماني عن المشاورات التي يقودها لتعيين وزراء جدد بعد الإعفاءات التي طالت أعضاء بحكومته


بالفيديو: هذا ما قاله وداديون وراجاويون بسويسرا حول نهائي الحلم الذي يجمع بين الوداد والأهلي المصري


كلمة سعد الدين العثماني في أول مجلس حكومي بعد الإعفاءات التي طالت مجموعة من وزراء حكومته