24 ساعة

كاريكاتير اليوم

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | الواجهة | في ندوة إعلان ترشحه لقيادة حزب الاستقلال… شباط يرسل رسائله للهمة وإلياس وأخنوش ويؤكد أن بنكيران رئيس الحكومة الحقيقي!!

في ندوة إعلان ترشحه لقيادة حزب الاستقلال… شباط يرسل رسائله للهمة وإلياس وأخنوش ويؤكد أن بنكيران رئيس الحكومة الحقيقي!!

في ندوة صحفية عقدها الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط صباح الثلاثاء بمقر الحزب في الرباط، أعلن ترشيحه لقيادة الحزب الذي يستعد لعقد مؤتمره 17 في الأسابيع المقبلة، واختار شعار “صامدون كعنوان لحملته الانتخابية، وكان لافتا جلوسه وحيدا بالمنصة في غياب تام لأقرب مقربيه.

واختار شباط هذه المناسبة لإرسال رسائله إلى من يهمهم الأمر، كما لم يتورع في إطلاق النار على خصومه السياسيين سواء داخل الحزب أو خارجه.

الهمة فشل في مهمته والعماري أجبر على الاستقالة

هاجم الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط كبير مستشاري الملك وصديقه فؤاد عالي الهمة، قائلا إنه جاء من الديوان الملكي لتأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، لكنه فشل في مهمته وعاد إلى الديوان الملكي من جديد.

كما لم يفوت شباط الفرصة في مهاجمة غريمه إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة المستقيل مؤخرا ورئيس جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، مؤكدا في كلمته (شباط) أن إلياس العماري “كان يرفض الاستقالة فجاءه هاتف بالليل وقام بتقديم استقالته صباحا“.

بنكيران رئيس الحكومة الحقيقي ولا تحالف إلا مع العدالة والتنمية

في رسالة موجهة إلى من قام بعرقلة بنكيران، أكد حميد شباط أن عبد الإله بنكيران لا يزال في مخيلته ومخيلة الشعب المغربي رئيس الحكومة الحقيقي.

وتعهد شباط أنه في حالة بقاءه على رأس الميزان بعدم فك ارتباطه بحزب العدالة والتنمية، معتبرا أن التحالف مع حزب العدالة والتنمية ضروري، لأنه يشترك معه في التصدي للذين يحاربون الدين والهوية.

أخنوش يجني في عشر ساعات 500 مليون سنتيم

في هجوم لافت على الرجل القوي بحزب الأحرار، أكد شباط أن ما يجنيه مالك مجموعة “أكوا” خلال عشر ساعات، هو ما تمنحه الدولة كدعم لحزب الاستقلال خلال عام كامل.

وكشف الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط في كلمته، أن وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش يجني من خلال شركة واحدة من شركاته في عشر ساعات أزيد من 500 مليون سنتيم.

أنا مستعد للشهادة

“أتلقى تهديدات ليل نهار، وأنا مستعد للشهادة، والحقيقة أن هناك تبخيسا للعمل السياسي، وتراجع خطير في المجال الحقوقي والديمقراطي، هكذا قالها شباط في ندوته

وأضاف: “هناك شيطنة تستهدف الشعب والملك، وأن شعار اطحن مو ما زال مستمرا في المغرب“.

الريف والزفزافي وحميد المهداوي

كشف شباط في كلمته أن “ناصر الزفزافي قائد حراك الريف اعتقل لأنه طالب بمستشفى وجامعة، وهناك تراجع مهول للمنسوب الأمني في المغرب”، قبل أن يعود ويؤكد أنه مع حراك الريف السلمي.

وبخصوص الصحافي ومدير موقع “بديل.أنفو”، قال شباط: “المهداوي راجل وصحفي مقتدر، وما تعرض له بخصوص تلقيه لمكالمة من الخارج أنا أيضا تلقيت اتصالات من الخارج وما زالت مسجلة عندي“.

الذين فشلوا في 7 أكتوبر سيفشلون في حزب الاستقلال والبركة مرشح المخزن

أنا “مرشح بقناعة للأمانة العامة للحزب، وأن النتائج ستكون لصالح الحزب واستقلالية القرار السياسي، ولا أطمح لأي منصب مسؤول في الدولة” يقول شباط، قبل أن يضيف أن ما يقع في حزب الاستقلال “ردة حقيقية“.

واعتبر أن منافسه المرشح لرئاسة الأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر الوطني المقبل للحزب، دون تسميته، بأنه مرشح المخزن داخل حزب الاستقلال، في إشارة إلى الوزير السابق، نزار بركة، مشددا على أن الذين فشلوا في 7 أكتوبر 2016 سيفشلون أيضا في حزب الاستقلال.

واعتبر شباط أن حصيلته خلال الولاية السابقة كانت جيدة جدا، مبرزا أنه تمكن من نقل ملكية أزيد من 325 عقارا من ملكية أشخاص إلى ملكية الحزب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Hibazoom

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.