24 ساعة

كاريكاتير اليوم

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | الواجهة | سار لمرضى السكري والسرطان… هذا ما كشفه الباحثون ويؤكدون أنه سيتم التخلي عن الأدوية قريبا!!

سار لمرضى السكري والسرطان… هذا ما كشفه الباحثون ويؤكدون أنه سيتم التخلي عن الأدوية قريبا!!

يتسبب تناول المصابين بمرض السكري وغيره من الأمراض المُزمنة أنواعا عديدة من الأدوية؛ مشاكل صحية ونفسية، إلا أن ذلك قد يصبح من الماضي قريبا، وفق باحثين.

وكشف باحثون من جامعة ستانفورد البريطانية؛ عن نتائج بحث سيؤدي إلى استغناء المصابين بأمراض مثل السكري والسرطان والاكتئاب؛ عن الأدوية التقليدية، عبر أجهزة الكترونية يتم زراعتها في الجسم.

وبحسب صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، فإن الباحثين يقولون إن الوسيلة الطبية الجديدة ستعمل على تخفيف حدة بعض الأمراض، وقد تساعد أحيانا في تخفيف الآلام الناجمة عنها.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تجريب زرع أجهزة الكترونية في الجسم، وثبتت نجاعتها بمعالجة أعراض بعض الأمراض، مثل الاكتئاب والصرع والالتهابات الروماتيزمية وقصور القلب، حيث تعتزم شركة أمريكية العام المقبل البدء بأولى التجارب بزرع أجهزة الكترونية في أجساد نساء حوامل لإنقاذهن في حال حصول نزيف أثناء الوضع.

ويتوقع رئيس معهد فينستاين للبحث الطبي في بريطانيا، كيفن ترايسري أن يحمل الملايين من البشر في المستقبل أجهزة الكترونية في أجسادهم لمعالجة الكثير الأمراض، وهو ما يعني استغناءهم عن الأدوية.

ونشرت الصحيفة صورة توضح الأماكن التي قد يتاح زرع الأجهزة فيها لعلاج الأمراض.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Hibazoom

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.