24 ساعة

كاريكاتير اليوم

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | الواجهة | الحفاظات “ليكوش” تسبب العقم و الضعف الجنسي

الحفاظات “ليكوش” تسبب العقم و الضعف الجنسي

حذر خبراء من استعمال حفاظات الأطفال لاحتوائها على مواد سامة، وذلك طبقا لما كشف عنه فحص دقيق من كون 12 علامة تجارية والتي توزع على مختلف دول العالم، توجد بها بقايا “مواد سامة”.

وفي هذا السياق، تنبه نوال أبادير أستاذة الكمياء الحيوية، إلى أن الحفاظة الصناعية التي تستخدمها الأمهات، تهدد الطفل الذكر بالعقم والضعف الجنسي، لأن الحفاظة مصنوعة من طبقتين من البلاستيك، الأولى جلاتينية تمتص البول، والثانية لمنع تسرب أي مياه، وبالتالي ترفع درجة حرارة الخصية التي تكون عادة في درجة 23 مئوية، لذلك خلقها الله خارج جسم الإنسان.

و بحسب “المساء”، فإن ارتفاع درجة الحرارة وتسخين الخصية إلى أكثر من 33 درجة مئوية يدمر خلاياها بمرور الوقت جزئيا أو كليا.وأاضفت المتحدثة ذاتها، أن الحفاظة الصناعية تلعب دورا خطيرا في تدمير صحة الطفل، لأنه يوجد بها مادة بلاستيكية ملاصقة لجسم الطفل فتسبب له الجساسية، أما المادة الجلاتينية فتتحول إلى سموم متراكبة ذات آثار خطيرة على صحة الطفل، لأنها تختزن البول الذي يتكون من المرايا التي تتحل إلى أونيا وثاني أكسيد الكربون؟


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Hibazoom

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.