24 ساعة

كاريكاتير اليوم

النشرة البريدية

أقلام حرة

الرئيسية | صحة | أفضل الأطعمة للرجال بعد سن 50

أفضل الأطعمة للرجال بعد سن 50

يتوجب على الرجال بعد سن 50 الاعتناء بصحتهم والتمتع بالحياة بعد أن تعرضوا إلى الإجهاد والتوتر لسنين طويلة في العمل، حيث يميل معظم الرجال إلى إهمال صحتهم في المرحل العمرية المبكرة وذلك لتركيزهم على أعمالهم وإنجازاتهم وعائلاتهم، ولكنهم يحتاجون  إلى عناية خاصة في سن الـ 50 تبعدهم عن زيارة الأطباء. ويقول خبراء الصحة والتغذية أن الرجال في هذا العمر معرضون بشكل أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم. وفي هذا السياق، يساعد أسلوب الحياة اليومية والعادات الصحية وخاصة تناول الأطعمة المفيدة  في المحافظة على صحة الجسم، كما يجزم الأطباء بأنه يمكن تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة من خلال تحسين النظام الغذائي اليومي عبر التركيز على الأغذية التي تعزز الصحة ومن أهمها:

  • الفطر: يحتوي الفطر على 20 سعرة حرارية لكل كوب ويضم عناصر غذائية مهمة مثل البوتاسيوم الذي يساعد في موازنة أثار الصوديوم في الجسم ويسهم في خفض ضغط الدم كما يعد البديل المناسب للحوم.
  • الكرز: يعمل الكرز كأحد مضادات الإلتهاب والأكسدة كونه غني بالانثوسيانين ويساعد في تجنب التهاب المفاصل الناجم عن مستويات عالية من حمض اليوريك في الدم، كما أنه يعزز من وظيفة العضلات وعملها.
  • البيض: تنخفض كتلة العضلات لدى الرجال كلما تقدموا في العمر، ويعد البيض من أفضل الأغذية التي تساعد في زيادة كتلة العضلات لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتين، كما يسهم في تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي للعين.
  • البقوليات: تحتوي البقوليات على العديد من الفوائد التي تساعد في الحفاظ على أمراض القلب والسكري، إلى جانب تخفيض مستويات الكولسترول السيئ بنسبة 5% مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، إلى جانب دورها في موازنة مستويات السكر في الدم.

 

المصدر: مجلة ريجيم


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Hibazoom

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.