أخبار الساعة

هكذا تفاعل موظفو المعهد الوطني للصحة مع بيان لهيئة نقابية

هبة زووم - الرباط

عبر موظفو المعهد الوطني للصحة بالرباط عن استغرابهم الشديد لما ورد في بيان صادر عن نقابة، اعتبروها غير ممثلة بالمعهد، منشور في بعض الجرائد الالكترونية الوطنية ويتضمن ما وصفوه بالادعاءات الوهمية. 

وشجب الموظفون في عريضة تضم توقيعات أزيد من ثمانين موظفة وموظف ما ورد في البيان معتبرين أنه مجرد "ادعاءات وهمية لا وجود لها على الإطلاق في الحياة اليومية للمعهد". 

وأدان الموقعون ما وصفوه مساسا بسمعة مؤسستهم وكفاءاتها، منبهين الرأي العام إلى أن ما يروج عن المعهد لا أساس له من الصحة وأن الموظفين يضعون مصلحة البلاد والدولة فوق مصالحهم الشخصية ويحسنون التصرف. 

وذكّرت العريضة أن المعهد بكل مكوناته أظهر قدرات مهنية كبيرة في محاربة الأمراض، كما كان ولا يزال في مقدمة مكافحي كوفيد19، مشيدة بالجهود التي قام ويقوم بها أطر المعهد. 

وعبّر الموقعون على العريضة عن رفضهم المطلق والشديد لكل محاولات المساس بسمعة المؤسسة سواء من داخلها أو من خارجها، مشددين على أن المعهد يعطي الحق الكامل في إنجاز أبحاثهم في مراعاة لإمكانيات المختبر الذي ينتمون إليه. 

وأضاف مضمون العريضة أن الموظفين توصلوا بتعويضاتهم من الوزارة بعد التوقيع، نافيا أن يكون قد تعرض أي موظف أو موظفة لأي تحرش جسدي أو نفسي داخل مقر العمل. 

ودعت الوثيقة الوزارة الوصية إلى ترقية المعهد إلى مديرية بدل مصلحة، اعتبارا للمهام المنوطة به والأدوار التي يضطلع بها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية