أخبار الساعة

محمد أمين ݣادي ابن ميدلت يفوز بميدالية ذهبية بمعرض دولي للابتكار بأمريكا

محمد بوبيزة - ميدلت

استطاع المهندس النابغة محمد امين ݣادي، صاحب الصورة أعلاه؛ المنحدر من مدينة ميدلت الفوز بالميدالية الذهبية بالمعرض الثالث للابتكار والاختراع المقام بجامعة جنوب يوتاو بأمريكا.

ومحمد أمين ݣادي طالب في السنة الخامسة بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس؛ شعبة هندسة الاعلاميات؛ وهو حاصل على الماجستير في أساليب الحاسب الالي المطبق على إدارة الأعمال من جامعة نيس.

ويمكن تلخيص الابتكار الجديد بأنه نظام ذكي للتنقيب البحري؛ ومصمم بشكل ايكولوجي يتكون من مجموعة من الربوتات ذات الوجهين مما يجعلها تعمل باستمرار ؛وباقل تكلفة طاقية. ويمكن النظام من مراقبة واستشعار توفر الاسماك وتحديد مكانها وحجمها... 

ونوه مدير مجموعة مدارس علوم المهندس بالمغرب الدكتور كمال الديساوي في برنامج بالإذاعة الوطنية بالمجهود الذي قام به المخترع محمد أمين ݣادي حيث استطاع انتزاع الميدالية الذهبية في معرض دولي بأمريكا مضيفا أن هذا التتويج يشرف المدرسة المغربية لعلوم المهندس ؛ويؤكد أن هناك طاقات بشرية مغربية قادرة على الخلق والإبداع تبرزها الوسائل والامكانيات المرصودة لها بمخترSmartilab بالمغرب.

ومن جهته نوه المخترع محمد أمين ݣادي بالعمل الذي تقوم به المدرسة المغربية لعلوم المهندس بالمغرب؛ وشكر أساتذتها؛ مؤكدا أن أحسن استثمار هو الاستثمار في العنصر البشري ليكون قاطرة للتنمية بجميع أبعادها.

هنيئا للمخترع ابن ميدلت البار بهذا التتويج الكبير؛ وهنيئا للمغرب بأبنائه الذين يبرزون قدرتهم على مقارعة الكبار في مجال الابتكار والاختراع.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية