أخبار الساعة

رغم بطئها.. فرق الحفر تواصل عملها بشكل حثيث وأقل من مترين ونصف للوصول إلى الطفل ريان وهذه آخر التطورات

هبة زووم – جمال البقالي

أكد مصدر مطلع لهبة زووم أنه إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 5 فبراير الجاري، لا تزال عمليات الحفر الأفقي متواصلة بشكل حثيث وحذر من أجل الوصول إلى مكان تواجد الطفل ريان سالما معالفى.

هذا، وقد تباطأت عمليات الحفر ببطئ في الساعات الماضية بعد اكتشاف صخرة أثناء الحفر، وهو ما ساتدعى التعامل معها (الصخرة) بطريقة مدروسة ودقيقة وغير متسرعة من أجل تفادي وقوع أي انهيارات داخل النفق، وهو ما نجحت فيه فرق الحفر في النهاية ليتم إزاحة الصخرة.

وأكد رئيس لجنة اليقظة أن طول المساحة المحفورة في النفق بشكل أفقي قد تجاوز إلى حدود الساعة 3 أمتار من أصل 6 المراد حفرها..

وبخصوص وضعية ريان الصحية، لا تزال خلية اليقظة تؤكد على نفس الكلمات السابقة: "لدينا أمل كبير في أن الطفل ريان لا زال على قيد الحياة"، مضيفا: "لولا هذا الأمب ما كانت السلطات لتحضر سيارات إسعاف مجهزة وطبيب إنعاش وطائرة هيلكوبتر"...

وتواصلت طيلة ليلة الجمعة / السبت أشغال الحفر الأفقي مع عمليات تثبيت الجوانب لحماية فرق التدخل من مخاطر انجراف التربة.

وقد انتهت أشغال الحفر العمودي على عمق يصل الى  32 مترا زوال الجمعة، كما تم القيام بمجموعة من المعاينات من طرف مهندسين طوبوغرافيين وخبراء الوقاية المدنية حول طبيعة التربة المحيطة بالثقب المائي لتفادي أي حوادث عرضية قد تؤثر على عملية الإنقاذ.

وبعد انطلاق أشغال الحفر الأفقي، تسبب انهيار الأتربة في وقف العملية بشكل اضطراري ومؤقت حفاظا على سلامة المنقذين، حيث تم تثبيت جوانب الحفرة وجرف الأتربة المتساقطة باستعمال الجرافات، قبل استئناف الحفر الأفقي بشكل حثيث من طرف فريق من المتخصصين.

ومع تقدم أشغال الحفر الأفقي، يتم تثبيت قنوات خرسانية لتمكين المنقذين من التقدم في الحفر الأفقي بشكل آمن.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية