أخبار الساعة

الجزائر تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب والعمامرة يتهم بوريطة بتحريض الاسرائليين على بلاده

هبة زووم – الرباط

أعلن وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة في ندوة صحفية متلفزة، مساء اليوم الثلاثاء، قطع علاقات بلاده الديبلوماسية مع المغرب.

وادعى العمامرة، في ذات الندوة، أن المملكة وأجهزتها الأمنية تشن حربا ضد بلاده وشعبها، حسب قوله، وأن الجزائر ترفض أن تخضع لسلوكيات وأفعال مرفوضة تدينها بقوة في قضية علاقتها بالمملكة المغربية.

وأكد العمامرة أن المغرب سخر أراضيه قاعدة للتخطيط والتنفيذ لأعمال عدائية ضد الجزائر  آخر هذه الأعمال تتمثل في التهديدات التي أطلقها وزير خارجية إسرائيل من الرباط ضد الجزائر بحضور وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة.

وزاد لعمامرة في تصريحاته أن "المغرب أضاف لأعماله العدائية تعاونه البارز والموثق مع المنظمتين الإٍرهابيتين الماك ورشاد”، مضيفا أنه ثبت ضلوع الماك ورشاد بالحرائق المهولة التي ضربت عددا من الولايات مؤخرا وقضية قتل وحرق الشاب جمال بن اسماعيل، مع الإشارة إلى فضيحة التجسس عبر برنامج بيغاسوس أثبتت تعرض مسؤولين ومواطنين جزائريين من طرف أجهزة استخبارات المغرب.

وفي سياق متصل أكد متهم بالشأن المغاربي في تصريح للجريدة أن قرار الجزائر لا يعدو أن يكون هروبا للأمام، ومحاولة لتصدير الأزمة الداخلية التي يعيش على وقعها حكام الجزائر الجدد، مشددا أنه لا شيء استجد في هذه العلاقات التي تعتبر في حكم المقطوعة منذ وقت طويل.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية