أخبار الساعة

إيطاليا تفرض على شركات النقل العمومي نصف الحمولة وتغلق المدارس

فهد الباهي ـ إيطاليا
قد أعلنت اليوم الإثنين 16 نوفمبر الجاري جهة "لومبارديا ميلانو" بإيطاليا، نقطة حمراء، ومن المتوقع أن تغلق جميع الشركات والمطاعم بشكل كلي في وقت لاحق، وقد فرضت الحكومة على شركات النقل العمومي نقل نصف حمولة الركاب، حيث خصصت لكل راكب كرسيين إثنين ، ولا يسمح بالجلوس لشخصين إثنين بالجلوس في كرسيين متلاصقين.

وفي ذات السياق، قد ألصقت الشركات بالمقاعد إشارات تنبيه تمنع جلوس شخصين جنبا إلى جنب في الحافلات، كما خصصت تسجيلات صوتية تبث على مسامع الركاب بين الفينة والأخرى خلال الرحلات، حيث يمكن للسائق تحديد المحطات التي يقف فيها للحفاظ على نسبة القدرة البشرية المسموح بحملها على متن الحافلة.. بإسثتناء المحطات التي يرغب الراكب في النزول فيها وذلك بإشعار السائق عن طريق الضغط على زر تنبيه رغبة الزبون في النزول بالمحطة القادمة...

ومن جهة أخرى، قامت الحكومة الإيطالية في اليوم ذاته بتاريخه والمشار إليه أعلاه بإغلاق مدارس تلامذة المستويات الدراسية التي يتعدى تلامذتها سن الخامسة عشرة سنة متابعة دروسهم عن بعد، في المقابل سمحت للتلاميذ بالمستويات الدراسية التمهيدي والإبتدائي أقل من تسع سنوات بمتابعة دروسهم في حجرات المدرسة (حضوري).

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية