أخبار الساعة

زحافي يبدأ مشواره في مونديال يوجين نحو التتويج

عبدالرحيم محراش - الرباط

تستمر منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بمدينة يوجين الأميركية، اليوم الأربعاء، في يومها السادس، حيث سيشارك ثلاثة عدائين مغاربة، معاذ زحافي و الحسن مجاهد و عبدالعاطي الكص في التصفيات التمهيدية لسباق 800 متر ، بحثا عن حجز بطاقتهم إلى دور نصف النهائي.

و يبدأ العداء معاذ زحافي، صاحب رابع أفضل توقيت عالمي هذا العام، مشواره ضمن السلسلة الثالثة عند الساعة 1:20 ساعة بعد منتصف الليل، و التي تبدو قوية بتواجد كل من العداء الكيني الشاب إمانويل وانيوني (17 عاما)، بطل العالم للشباب، أحد أبرز المرشحين للصعود إلى منصة التتويج، إلى جانب العداء الأميركي برايس هوبل، و الكندي براندون مكبرين. لهذا يتعين على بطلنا زحافي أن يكون ضمن كوكبة المقدمة و  يحسن توقيت اتخاذ المبادرة في السرعة النهائية نحو خط الوصول.

   و يعد معاذ زحافي أحد الآمال المغربية في البطولة، بعد إنجاز سفيان البقالي، في التتويج و إضافة ميدالية جديدة لرصيد المغرب.

و يقضي نظام تصفيات السباق بتأهل الثلاثة الأوائل عن كل سلسلة، و يضاف إليهم ستة أفضل أزمنة لباقي العدائين في السلسلات الثلاث.

و ينافس الحسن مجاهد في المجموعة الأولى التي يتزعمها بطل العالم الكيني إيمانويل كورير، إذ سيحاول تعويض إخفاقه في سباق 1500 متر، و انتزاع مركز متقدم و رقم جيد يخول له المرور إلى الدور الموالي.

و يخوض عبدالعاطي الكص تصفيات السباق ضمن السلسلة الثانية .  

و إذا ما وفق العداؤون في إجتياز  حاجز تصفيات السباق الليلة فسيتأهلون الى دور نصف النهائي الذي سيقام فجر يوم الخميس  في الساعة الثالثة.

و كان سفيان البقالي منح المغرب أمس الثلاثاء أول ميدالية في البطولة، بفوزه بذهبية  3000 متر موانع، ليضع من جديد حدا لهيمنة كينية استمرت 11 عاما على سباق 3000 متر موانع، بعدما كان فعلها في الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي عندما أصبح أول عداء غير كيني يتوج باللقب منذ عام 1980.

و يشارك المغرب في البطولة بتوليفة تضم 14 عداء وعداءة واحدة، يتقدمهم البطل المغربي سفيان البقالي إلى جانب محمد تيندوفتت، وصلاح الدين بنيزيد في مسافة 3000 متر موانع، و الثلاثي عبد العاطي الكص، معاد الزحافي، الحسن مجاهد (800م)، عبد اللطيف الصديقي، أنس الساعي، الحسن مجاهد (1500م)، سفيان بوقنطار، هشام أكنكام (5000م)، زهير الطالبي (10 آلاف متر)، رضا العربي، حمزة صالحي، عثمان الكومري (الماراثون)، والعداءة آسية رزيقي في مسافة 800 متر.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية