أخبار الساعة

العداؤون المغاربة على خط انطلاقة البطولة الأفريقية لألعاب القوى

عبدالرحيم محراش - الرباط
تنطلق، يوم غد الأربعاء 8 يونيو 2022، منافسات البطولة الأفريقية ال22 لألعاب القوى، التي تستضيفها جزر موريس في الفترة الممتدة ما بين 8 و 12 يونيو 2022.

و تشهد البطولة غياب أبرز العدائين الأفارقة على مستوى العالم الذين فضلوا المشاركة في الملتقيات الدولية على غرار الدوري الماسي.
و تقام منافسات يوم غد الأربعاء، على فترتين صباحية و مسائية، إذ ستفتتح بسباق 100 متر حواجز  للسباعي و تليها مجموعة من السباقات التمهيدية و النهائية للرجال و السيدات  توزع خلالها ميداليتين ذهبيتين ومثلها فضية و برونزية للذين سيحظون بالفوز في نهائي رمي القرص سيدات و رمي المطرقة رجال

و يشارك المغرب في هذه البطولة الذي يضم في قائمته 15 عداء و عداءة في 12 سباق و مسابقة.

  و سيمثل المغرب في هذه البطولة القارية كل من محمد حمادي (الوثب الثلاثي)، و سميرة عدي (رمي المطرقة)، و نورة النادي (400م حواجز)، و إسماعيل منياني (400م حواجز)، و يسرى لجدود (الوثب الطويل)، و غزلان سيبا (الوثب العالي)، وأسامة نبيل وعبد العاطي الكص (800م) و أسية رزيقي (400م و800م)، و إكرام واعزيز (3000م موانع)، وعبد اللطيف صديقي والحسن مجاهد (1500م)، و محمد تندوفت (3000م موانع)، و محمد فارس وهشام أكنكام (5000م). 

و ستفتتح العداءة أسية رزيقي جدول مشاركات المنتخب المغربي حينما تخوض في اليوم الأول تصفيات سباق 400 متر بأمل حجز بطاقة العبور إلى الدور النصف النهائي، يليها العداءان أسامة نبيل و عبدالعاطي  الكص، اللذان سيخوضان تصفيات سباق 800 متر ، من اجل البحث عن مكان لهما في السباق النهائي .

تجدر الإشارة إلى أن آخر نسخة من بطولة أفريقيا، التي جرت في مدينة أسابا النيجيرية، عام 2018، شهدت تتويج المغرب بثماني ميداليات متنوعة بواقع ذهبية واحدة، و 3 برونزيات و 4 فضيات. و جاءت الذهبية الوحيدة عن طريق البطلة سكينة زاكور في مسابقة رمي المطرقة، و التي تغيب عن هذه البطولة رغم تحقيقها للحد الأدنى المعتمد.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية